استثمار

زعزوع: التحول للسياحة الخضراء لم يعد رفاهية

وكالات

تعقد وزارة السياحة، يوم الأحد القادم، ورشة عمل تحت عنوان "السياحة الخضراء: رحلة للتنمية المستدامة"، حيث من المقرر أن يستعرض الوزير هشام زعزوع رؤية وجهود وزارته للتحول نحو السياحة الخضراء والمبادرات التي سوف تتم مع كافة المشاركين والمساهمين في هذا المجال.

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات

تعقد وزارة السياحة، يوم الأحد القادم، ورشة عمل تحت عنوان “السياحة الخضراء: رحلة للتنمية المستدامة”، حيث من المقرر أن يستعرض الوزير هشام زعزوع رؤية وجهود وزارته للتحول نحو السياحة الخضراء والمبادرات التي سوف تتم مع كافة المشاركين والمساهمين في هذا المجال.

وأكد زعزوع، في تصريحات أدلى بها اليوم الخميس، أن التحول نحو السياحة الخضراء لم يعد رفاهية ولكنه أصبح ضرورة ملحة، موضحًا أن التحول للسياحة الخضراء يعتبر بمثابة رحلة بدأتها وزارة السياحة وترغب في استكمالها بالتعاون مع كافة المساهمين والمتخصصين في هذا الشأن لتحقيق اختلاف حقيقي في مستقبل صناعة السياحة المصرية.

وأكد أن الاعتماد على معرفة وخبرة المتخصصين في مختلف مجالات القطاع السياحي سوف يسهم في تحقيق الرؤية التي تصبو إليها الوزارة.

يذكر أن وحدة السياحة الخضراء بالوزارة بدأت ببضع مبادرات للعمل على حث القطاع السياحي للتحول إلى السياحة الخضراء، وسوف تكون هذه الورشة الأولى ضمن سلسلة من ورش العمل التي ستُعقد بالتتابع في عام 2015، وذلك للتعريف بمجالات المشاركة والتعاون من داخل وخارج القطاع السياحي، بهدف تنفيذ النماذج المناسبة للتحرك نحو تحقيق سياحة أكثر إخضرارًا وصديقة للبيئة.

من ناحية أخرى، استضافت الغردقة تجمع من ممثلي 350 شركة سياحة عالمية وذلك في إطار الاحتفال السنوي الذي يعقده منظم الرحلات Franco Rosso والذي وقع الاختيار على إقامته في مدينة الغردقة هذا العام.

وشارك زعزوع في الاحتفال الذي ضم هذا التجمع الكبير من الشركات السياحية بالإضافة إلى كبار مديري ومالكي شركةGroup Alpitour” .

وقال زعزوع إن استضافة مثل هذه الأحداث السياحية الهامة وتواجد عدد كبير من منظمي الرحلات بالغردقة من شأنه أن يبث رسائل طمأنة ويعزز من فرص إيضاح الصورة الحقيقة لأمن وأمان المقصد السياحي المصري هذا فضلا عن دور تلك الأحداث الأساسي في الترويج السياحي لمصر.

كان وزير السياحة تلقى دعوة من أماني الترجمان رئيس مجلس إدارة شركة ترافكو للمشاركة في فعاليات الحدث الذي كان بمثابة فرصة طيبة لإلقاء الضوء على المقصد السياحي المصري والعمل على تحسين الصورة الذهنية لمصر.

 

شارك الخبر مع أصدقائك