زراعة 4 آلاف فدان قطنًا ببنى سويف

زراعة 4 آلاف فدان قطنًا ببنى سويف

زراعة 4 آلاف فدان قطنًا ببنى سويف
جريدة المال

المال - خاص

7:22 م, الثلاثاء, 31 مارس 15

الصاوى أحمد

قال عبدالعظيم عبدالمجيد، مدير مديرية الزراعة بمحافظة بنى سويف، إن إجمالى المساحة التى تم زراعتها بالقطن فى المحافظة بلغت 1600 فدان من إجمالى 4 آلاف فدان حجم المساحة المرتقب زراعتها هذا العام، مضيفًا أن مركز إهناسيا يعد أكبر المراكز بالمحافظة، إذ سيشهد زراعة 1000 فدان قطن، فضلا عن مراكز ببا وناصر والواسطة والفشن.

وأضاف عبدالمجيد لـ”المال” أن شركة النيل لحليج الأقطان تتعاقد على شراء المحصول مع إدارة التقاوى بوزارة الزراعة التى تورد البذور للمزارعين بأسعار بلغت 1250 جنيها للقنطار، ويصنف إنتاج المحافظة من الأقطان كأصناف وجه قبلى.

وأشار إلى أن المحافظة ستنتهى فى منتصف أبريل المقبل فى زراعة المحصول بالكامل، موضحًا أن سرعة الانتهاء من زراعة القطن يرجع إلى صغر المساحة هذا العام البالغة 4 آلاف فدان مقارنة بـ5.400 ألف فدان العام الماضى، فضلا عن توافر التقاوى، لافتًا إلى توافر المقررات السمادية للمحصول، ويتم صرف 3 شكائر لكل فدان.

وأوضح عبدالمجيد أن محصول القطن لم ينخفض كثيرًا هذا العام مقارنة بالعام الماضى، بسبب عدم وجود محاصيل بديلة أمام المزارعين من جانب، والزراعة التعاقدية من جانب آخر، وسيضمن المزارع تسويق محصوله.

جريدة المال

المال - خاص

7:22 م, الثلاثاء, 31 مارس 15