اقتصاد وأسواق

زراعة 1.5 مليون فدان بالأشجار الخشبية

محمد ريحان   بحث الدكتور صلاح عبدالمؤمن، وزير الزراعة، مع وفد ألمانى أمس، إمكانية زراعة الأشجار الخشبية ذات العائد الاقتصادى والمنفعة البيئية فى الغابات التابعة لوزارة الزراعة فى عدة مناطق منها الأقصر والسادات، وبهدف دعم صناعات عديدة فى مقدمتها صناعة…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد ريحان

 

بحث الدكتور صلاح عبدالمؤمن، وزير الزراعة، مع وفد ألمانى أمس، إمكانية زراعة الأشجار الخشبية ذات العائد الاقتصادى والمنفعة البيئية فى الغابات التابعة لوزارة الزراعة فى عدة مناطق منها الأقصر والسادات، وبهدف دعم صناعات عديدة فى مقدمتها صناعة الأثاث .

 

وتوقع عبدالمؤمن، فى بيان أمس عقب لقائه الوفد الألمانى، وصول المساحة التى تتم زراعتها بالأشجار الخشبية الى نحو 1.5 مليون فدان من خلال الاستفادة بمياه الصرف الصحى المعالج أو الصرف الزراعى، مشيرا الى أن الجانب الألمانى سيقوم بتقديم أنواع حديثة من بذور وتقاوى هذه الأشجار .

 

وفى سياق آخر أكد الوزير أن الإجراءات التى اتخذتها السلطات المصرية بوقف ذبح شحنتى العجول المستوردة من استراليا تستهدف الحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين .

 

وقال إن شحنتى العجول الاسترالية المهرمنتين اللتين أثارتا جدلا خلال الأيام الماضية يتم تحليل عينات منهما فى معامل الوزارة للتعرف على مدى خطورتهما على الصحة العامة .

 

وأوضح الوزير أنه التقى السفير الاسترالى أمس لبحث المشاكل والعراقيل التى تعوق حركة التبادل التجارى بين البلدين .

 

وقال إنه تم الاتفاق على زيادة الدعم الفنى من الجانب الاسترالى فى عدة مجالات منها إدارة المياه واستصلاح الأراضى الصحراوية والعمل على تلبية أى مقترحات فنية للتعاون بين البلدين .

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »