اقتصاد وأسواق

«زراعة أسيوط»: انتظام نقل الأسمدة استعداداً لمحاصيل الصيف

مدحت إسماعيل: كشف المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، عن انتظام برامج نقل الأسمدة بمحافظة أسيوط، استعداداً لزراعة المحاصيل الصيفية وأهمها زراعة القطن والذرة الشامية والرفيعة. وأضاف رفعت أن اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، أعطى تعليماته بتحديد موعد مع…

شارك الخبر مع أصدقائك

مدحت إسماعيل:

كشف المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، عن انتظام برامج نقل الأسمدة بمحافظة أسيوط، استعداداً لزراعة المحاصيل الصيفية وأهمها زراعة القطن والذرة الشامية والرفيعة.

وأضاف رفعت أن اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، أعطى تعليماته بتحديد موعد مع الشركة القابضة لتحديد سعر القطن لتشجيع زراعة المحصول بالمحافظة.

وأشار إلى أن المساحة المتوقعة لزراعة القطن تبلغ 5 آلاف فدان،  بينما تبلغ المساحة المتوقعة لزراعة الذرة الشامية والرفيعة حوالى 300 ألف فدان، لافتا إلى أن انخفاض المساحة المزروعة من القطن يرجع إلى عدة أسباب تسويقية.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة باسيوط، أن الحل للمشاكل التسويقية لمحصول القطن هو تدخل الجمعيات التعاونية، وعدم قصر شراء المحصول على عدد محدد من الشركات، مشيراً إلى أن الجمعيات التعاونية تكون حريصة على تحقيق مصلحة الفلاح، وتوفير أرباح كبيرة له، وبالتالى القضاء على احتكار الشركات لمحصول القطن والتى تضر بالفلاح، وتؤدى إلى خسارته، مشيرا إلى أن زراعة القطن  كانت تتعدى 120 فداناً.

وأضاف أن زراعة القمح للعام الحالى بلغت حوالى226 ألف فدان،  مشيرا إلى أن هذه النسبة فى زراعة القمح لم تحدث من قبل فى محافظة أسيوط، وبلغت نسبة المساحة المرزوعة من القمح العام الماضى حوالى 210 ألف فدان.

 وترجع هذه الزيادة إلى السعر الذى تم إعلانه لأردب القمح حيث بلغ سعر الأردب حوالى 420 جنيها للأردب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »