سيــارات

«رينو» و«أوبل» و«بيجو» تقود واردات السيارات الأوروبية (تفاعلى)

حسب البيانات الصادرة عن منفذ إسكندرية الجمركى

شارك الخبر مع أصدقائك

قادت كل من «رينو» و«أوبل» و«بيجو» واردات مصر من السيارات الأوروبية خلال فترة 11 شهرا الأولى من العام الحالى، بحسب البيانات الصادرة عن منفذ إسكندرية الجمركى.

أشار التقرير إلى أن استمرار تربع رينو على قائمة العلامات الأوروبية الأكثر استيرادًا للسيارات الأوروبية خلال تلك الفترة، بإفراجها عن 10 آلاف و365 سيارة، لتستحوذ على حصة تصل إلى %20.9 من إجمالى السيارات الأوروبية المستوردة والمفرج عنها.

حلت أوبل فى المركز الثانى فى القائمة بإفراجها عن 7215 سيارة فى الفترة من يناير وحتى نهاية نوفمبر من العام الحالى، بحصة استيرادية بلغت %14.6.

اقرأ أيضا  ليو شوبين : «جيلى أوتو» تستهدف التواجد ضمن أكثر 3 علامات مبيعا فى السوق المحلية

تمكنت بيجو من اقتناص المركز الثالث فى قائمة العلامات التجارية الأوروبية الأعلى استيرادًا لسيارات الركوب خلال تلك الفترة، بإجمالى 6699 سيارة بحصة استيرادية %13.5.

جاءت سيات فى المركز الرابع بالقائمة باستيرادها 4699 سيارة خلال فترة الشهور 11 الأولى من العام الحالى، بحصة استيرادية سجلت %9.5.

حصدت العلامة الفاخرة مرسيدس المركز الخامس فى قائمة العلامات التجارية ذات المنشأ الأوروبى الأعلى استيرادًا بعد أن أظهر تقرير منفذ إسكندرية الجمركى تمكنها من الإفراج عن 4671 سيارة، بحصة استيرادية %9.4.

أما المركز السادس فكان من نصيب العلامة التجارية الإيطالية فيات، التى استطاعت الإفراج عن 4112 سيارة، لتستحوذ على حصة تصل إلى %8.3 من إجمالى السيارات الأوروبية المستوردة خلال تلك المدة الزمنية.

اقرأ أيضا  تراجع «الأوفر برايس» على سيارات «هيونداي إلنترا CN7».. تعرف على الأسعار

أشار تقرير إلى أن منفذ إسكندرية الجمركى تمكن سكودا من حصد المركز السابع فى القائمة بعد أن أفرجت عن 3936 سيارة، بحصة تصل إلى %7.9.

تمكنت سيتروين من الاستحواذ على المركز الثامن فى قائمة العلامات التجارية الأعلى استيرادًا للسيارات ذات المنشأ الأوروبى، بإجمالى 2340 سيارة، بحصة %4.7.

فى المركز التاسع جاءت العلامة الألمانية فولكس فاجن بعد أن تمكن الوكيل المحلى من استيراد 1740 سيارة على مدار الفترة من يناير وحتى نهاية نوفمبر، بحصة استيرادية بلغت %3.5.

اقرأ أيضا  ارتفاع أسعار السيارات.. «الأوفر برايس» يقفز على «هيونداي أكسنت RB» إلى 45 ألف جنيه

ظهرت بى إم دبليو للمرة الأولى فى المركز العاشر فى القائمة بعد أن تمكنت من استيراد 1063 سيارة، لتستحوذ على حصة تصل إلى %2.1 من إجمالى السيارات الأوروبية المستوردة والمفرج عنها خلال تلك الفترة.

استطاعت باقى العلامات الأوروبية الإفراج عن 2703 سيارات خلال الفترة من يناير وحتى نهاية نوفمبر من العام الحالى، بحصة قدرت %5.5 من إجمالى واردات السوق من السيارات الأوروبية المنشأ.


شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »