سيــارات

رينو وأوبل وبيجو تقود واردات السيارات الأوروبية خلال 8 أشهر (جراف)

تمكنت العلامات التجارية الثلاثة من اقتناص حصة تصل إلى 52% من إجمالى واردات السيارات الأوروبية

شارك الخبر مع أصدقائك

قادت 3 علامات تجارية؛ “رينو، وأوبل، وبيجو” واردات مصر من السيارات الأوروبية خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى خلال الفترة من يناير وحتى نهاية أغسطس الماضي، بحسب بيانات منفذ إسكندرية الجمركى الصادر مؤخرًا.

استطاعت 3 علامات التجارية الاستحواذ على حصة تصل إلى %52 من إجمالى السيارات الأوروبية المستوردة خلال تلك الفترة، البالغ إجماليها 32 الفًا و354 سيارة.

حصدت رينو المركز الأول فى قائمة العلامات التجارية الأعلى استيرادًا للسيارات الأوروبية خلال تلك الفترة، بإجمالى 7233 سيارة، بحصة استيرادية بلغت %22.4 من إجمالى واردات الأوروبية المنشأ للسوق المحلية.

جاءت أوبل فى المركز الثانى فى القائمة بعد أن تمكن المستوردون من الإفراج عن 5064 سيارة على مدار 8 أشهر الأولى من العام الحالى، بحصة بلغت %15.7.

السيارة بيجو 508

حلت بيجو فى المركز الثالث فى القائمة باستيرادها 4357 سيارة ، لتستحوذ على حصة تصل إلى %13.5 من إجمالى السيارات الأوروبية المستوردة.

فى المركز الرابع جاءت العلامة الإسبانية سيات، التى استطاعت 3321 سيارة، لتستحوذ على %10.3 من إجمالى الأوروبية الواردة للسوق المحلية.

فيات تقتنص المركز الخامس فى قائمة العلامات الأوروبية

استحوذت فيات الإيطالية على المركز الخامس فى القائمة باستيرادها 2877 سيارة، بحصة بلغت %8.9، ونحجت مرسيدس الألمانية من اقتناص المركز السادس فى قائمة العلامات الأوروبية الأعلى استيرادًا للسيارات بإفراجها عن 2819 سيارة، بحصة قدرت نسبتها بـ %8.7.

جاءت سكودا فى المركز السابع فى القائمة بعد أن تمكن وكيل العلامة التجارية والمستوردون من الإفراج عن 2339 سيارة، بحصة استيرادية %7.3 من إجمالى السيارات الأوروبية المستوردة خلال تلك الفترة.

حصدت فولكس فاجن على المركز الثامن فى قائمة العلامات الأوروبية الأعلى استيرادًا للسيارات خلال فترة الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى بإفراجها عن 1362 سيارة، بحصة %4.2.

سيتروين تحصل على المركز التاسع

فى المركز التاسع جاءت سيتروين، والتى استطاعت الإفراج عن 982 سيارة خلال الفترة من يناير وحتى نهاية أغسطس الماضي، بحصة %3 من إجمالى السيارات الأوروبية المستوردة خلال تلك الفترة.

أما باقى العلامات التجارية فتمكنت من الإفراج عن 1418 سيارة على مدار تلك الفترة، لتستحوذ على حصة تصل إلى %4.4 من إجمالى الأوروبية المفرج عنها من ميناء إسكندرية الجمركى وفقًا للتقرير.

تتوافر فى السوق المحلية 19 علامة أوروبية المنشأ وهم رينو، وأوبل، وبيجو، سيات، وفيات، ومرسيدس، سكودا، وفولكس فاجن، وسيتروين، وفولفو، وأودى، وبى إم دبليو، وبورش، ومينى كوبر، وجاكوار، ولاند روفر، وبنتلى، مازيراتى، وأستون مارتن.

يذكر أن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، جاءت العلامات الأوروبية فى المركز الثالث فى قائمة العلامات التجارية الأعلى مبيعًا وفقًا لقاعدة دولة المنشأ.

بحسب «أميك»، قفزت مبيعات السيارات الأوروبية خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى بإجمالى 17 ألفًا و486 سيارة، مقارنة بحجم مبيعاتها خلال نفس الفترة من العام الماضى، والتى سجلت 15 ألفًا و646 وحدة.

يوضح الجراف التفاعلى التالى واردات مصر من السيارات الأوروبية خلال 8 أشهر الأولى من العام الحالى :

كما يبين الجراف التفاعلى التالى حصة العلامات الأوروبية من إجمالى السيارات الأوروبية المستوردة خلال تلك الفترة :

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »