سيــارات

«رينج روفر» تهيمن على مبيعات «الرياضية الفاخرة»

بحصة سوقية تجاوزت %91

شارك الخبر مع أصدقائك

هيمنت «لاند روفر رينج روفر» على مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة «SUV-5»؛ بحصة سوقية %91.2 خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى وفق ما كشفت عنه أحدث البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

وبلغت مبيعات فئة السيارات الفاخرة بشريحة «SUV-5» نحو 137 وحدة خلال 8 شهور؛ لتتقاسمها كل من «رينج روفر» و»لكزس LX570».

وبلغت الحصة السوقية للسيارة «لكزس LX570 «خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى نحو %8.8 لتعتبر بذلك المنافس الوحيد للسيارة «لاند روفر رينج روفر» على عملاء هذه الفئة، وإن كان مستوى المنافسة فى القدرة البيعية لا يزال متباينًا بشكل كبير لصالح «رينج روفر».

وبالنظر لتفاصيل الأداء الشهرى بجدول المبيعات يتبين أن «رينج روفر» سجلت تباينا كبيرًا فى الأداء خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجارى؛ فقد بلغت مبيعاتها فى يناير 2019 نحو 23 سيارة ثم ارتفعت بمعدل منخفض خلال فبراير مسجلة 28 وحدة.

وشهدت مبيعات «رينج روفر» قفزة كبيرة خلال مارس لتبلغ 52 سيارة بزيادة 24 وحدة مقارنة بأداء فبراير الماضى بمعدل نمو يقارب %86 لكن الأداء المسجل خلال أبريل من العام الحالى شهد تراجع المبيعات بمعدلات أكبر إذ لم تتجاوز سيارتين فقط؛ أى بانخفاض بلغ 50 وحدة وبمعدل هبوط %96.

واستمرت ركود مبيعات «رينج روفر» خلال الشهور التالية إذ لم تتجاوز سيارة واحدة بكل من مايو ويونيو الماضيين ثم ارتفعت فى يوليو إلى 6 وحدات بزيادة 5 وحدات، ثم تضاعفت المبيعات إلى 12 وحدة فى أغسطس الماضي.

ورغم هذا التذبذب فى الأداء البيعى للسيارة «لاند روفر رينج روفر» فإن مبيعاتها الإجمالية خلال أول 8 شهور من العام الحالى قفزت بواقع 97 وحدة مقارنة بالفترة نفسها من 2018؛ أى بمعدل نمو أكثر من %346.

وبالنسبة لأداء السيارة «لكزس LX570» بلغت مبيعاتها الإجمالية خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى 12 وحدة منها سيارة فقط فى يناير من العام الحالى ثم سيارتين فى الشهر التالى له.

وشهد مارس الماضى أفضل أداء للسيارة «LX570» بمبيعات بلغت 6 وحدات فقط لكنها الأداء تدهور مرة أخرى خلال أبريل التالى إذ لم تتجاوز المبيعات سيارة واحدة فقط.

واستمرت «لكزس LX570» نحو 3 شهور كاملة دون بيع سيارة واحدة وهى شهور مايو ويونيو ويوليو، ثم باعت سيارتين فقط فى أغسطس الماضي.

يذكر أن السيارة «لكزس LX570» طرحت فى السوق المحلية خلال العام الماضى وبلغت مبيعاتها الإجمالية 16 وحدة فقط خلال الفترة من يونيو وحتى ديسمبر 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »