اتصالات وتكنولوجيا

«ريلمى» تستهدف زيادة مبيعاتها محليا 3 أضعاف.. والوصول لمليونى مستخدم لهواتفها

جوزيف وانج مدير عمليات الشركة فى الشرق الأوسط وأفريقيا:

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف شركة «ريلمى» الصينية للهواتف المحمولة زيادة حجم مبيعاتها بالسوق المحلية خلال العام الحالى 3 أضعاف مقارنة مع 2019 ضمن خطتها للمنافسة على المثلث الماسى فى سوق الهواتف الذكية بمصر قبل نهاية 2020 والانتشار بقوة داخل مدن الصعيد.

قال جوزيف وانج، مدير عمليات الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إن شركته تستهدف المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى فى سوق المحمول بمصر بنهاية العام الجارى، موضحا أن ريلمى جاءت خلال الربع الثانى من 2020 فى المركز الرابع بحصة سوقية بلغت 13.5 % طبقا لتقرير مؤسسة الأبحاث التسويقية IDC ولديها نحو مليون مستخدم لهواتفها محليا.

4 إلى %6 ارتفاعا فى أسعار المنتجات بعد القرارات الحكومية الأخيرة

وأكد وانج فى تصريحات لـ “ المال “ أن شركته رفعت أسعار أجهزتها بنسبة طفيفة بين 4 إلى 6 % على خلفية القرارات الحكومية الأخيرة ومنها فرض جهاز تنظيم الاتصالات %5 رسم استيراد على الهواتف ومثلها كرسم تنمية موارد الدولة، مضيفا أن ريلمى تسعى لزيادة حجم مبيعاتها خلال العام الحالى بمعدل 3 أضعاف مقارنة مع 2019 والوصول لأكثر من مليونى مستخدم مع بداية الربع الأول من 2021.

اقرأ أيضا  رئيس إيتيدا : «الاتصالات» تولي اهتماما بتفعيل بنود اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية

ولفت إلى أن الشريحة السعرية التى تدور بين 2 و 4 الآف جنيه تستحوذ حاليا على نسبة من 50 إلى 60 % من مبيعات الهواتف الذكية محليا بسبب تداعيات فيروس كورونا وتراجع القوى الشرائية لدى المستهلكين إلى حد كبير مقارنة بـالشريحة من 4 إلى 5 الآف جنيه والتى كانت الأكثر مبيعا قبل الأزمة.

طرح هاتف جديد فى فئة NUMBER SERIES قريبا .. ودراسة تعيين وكيل محلى فى الصعيد

وأوضح أن خطة الشركة تتضمن طرح هاتف ذكى جديد تحت فئة الـ Number series قريبا والتى تشمل حاليا هاتفى realme 6 و realme 6 pro، مع التركيز على زيادة عدد الأجهزة التى تندرج تحت فئة الـ C-series وتغطى المستويات السعرية من 2 إلى 3 آلاف جنيه، إلى جانب فئة الفلاج شيب الـ X-series

واستطرد قائلا: «مع طرح الشركة أى موديل جديد بالأسواق لا يتم منح التجار حوافز كثيرة للحفاظ على أسعار المنتجات، كما تعتمد الشركة للقضاء على سياسة حرق الأسعار على وعى المستهلكين بأسماء هواتفها والأسعار الرسمية المعلنة بما لا يتيح فرصة لأى تلاعب محتمل».

اقرأ أيضا  قطر الأولى عالميًا في سرعة إنترنت المحمول خلال ديسمبر

اختراق سوق الجزائر نوفمبر المقبل .. ونيجيريا قبل أواخر 2020

وأشار إلى أن ريلمى بصدد إطلاق 50 منتجا عالميا تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصنطاعى وإنترنت الأشياء قبل أواخر 2020، متضمنة سماعات وساعات وتليفزيونات ذكية، كاشفا عن دراسة الشركة جدوى تصنيع منتجاتها خارج الصين فى مصر كمركز محورى فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتابع أن الشركة تعتمد على أسلوب البيع المباشر للتجار عبر أكثر من 5 آلاف نقطة بيع على مستوى محافظات الجمهورية ولكنها تبحث تعيين وكيل محلى لها للانتشار الجغرافى داخل قرى ونجوع مدن الصعيد بشكل أكبر

افتتاح 4 مراكز لخدمات ما بعد البيع منها “ الإسكندرية “ و” المنصورة”

وعلى صعيد خدمات ما بعد البيع، ألمح إلى أن استراتيجية ريلمى تتضمن افتتاح 4 مراكز جديدة لخدمات الصيانة خلال المرحلة المقبلة فى مدن الاسكندرية والمنصورة وطنطا والأقصر بخلاف مركز القاهرة المتواجد فى عمارات العبور بحى مدينة نصر ونقاط التجميع COLLECTION POINT المنتشرة جغرافيا.

اقرأ أيضا  «طبيبي أون لاين» توقع أول عقد مع العزبي لتداول الروشتة الإلكترونية في مصر

ولفت إلى أن الشركة تستعد لتفعيل خدمة الصيانة السريعة لهواتفها خلال ساعة فى مراكز الصيانة المعتمدة بدون تحمل العميل أى تكاليف إضافية، وتعتمد على قيام مندوب الشركة بإصلاح أى عطل فى الجهاز مهما كان مع توافر قطع الغيار المطلوبة – على حد تعبيره.

فى سياق متصل، ذكر أن ريلمى تخصص نسبة من إيراداتها تتراوح بين 8 إلى %10 سنويا للإنفاق على مشروعات البحث والتطوير R&D وبالأخص فى تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات 5G والذكاء الاصطناعى AI

وتطرق إلى استهداف الشركة التواجد فى السوق الجزائرية خلال نوفمبر المقبل ونيجيريا مع نهاية العام الجارى و تفعيل نشاطها فى السوق الكينية خلال أغسطس الحالى، وتعمل فى أسواق الخليج العربى مثل السعودية والإمارات منذ 6 أشهر تقريبا والمغرب منذ ديسمبر الماضى.

وحول الحرب التجارية بين أمريكا والصين، أكد أن ريلمى لم تواجه أى صعوبات فى التعامل خلال الفترة الماضية مع موردى مكونات إنتاج هواتفها، متوقعا الوصول إلى اتفاق مرضى بين الحكومتين خلال المدى الزمنى القريب مع توافر مصالح استثمارية مشتركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »