استثمار

«ريف مصر» تقدم حوافز لجذب الاستثمارات للـ 1.5 مليون فدان

«ريف مصر» تقدم حوافز لجذب الاستثمارات للـ 1.5 مليون فدان

شارك الخبر مع أصدقائك

■ وزير الرى لـ«المال»: توقيع عقد مع «الجيش» لإنشاء7 محطات لرفع المياه بـ640 مليون جنيه

مدحت إسماعيل:
قال الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، إن شركة ريف مصر التى ستتولى إدارة مشروع الـ1.5مليون فدان تخطط لتقديم حزمة حوافز لجذب القطاع الخاص إلى الاستثمار بالمشروع.
وأضاف – فى تصريحات لـ«المال» – أن الشركة ، ستعقد اجتماعها الأول غدا ، لافتاَ إلى أن الوزارة سوف تسلمها تقارير عما تم إنجازه من أعمال فى المشروع خلال أيام.
وأعلنت الحكومة تأسيس «ريف مصر»، برأسمال 8 مليارات جنيه، لإدارة مشروع الـ1.5 مليون فدان، على أن يتولى إدارة الشركة القطاع الخاص.
وأكد الوزير أنه تقرر وبشكل نهائى أن يشارك القطاع الخاص فى حفر آبار المرحلة الثانية والثالثة من المشروع والبالغة مليون فدان، فضلا عن مشاركته فى تنفذ أعمال البنية التحتية.
وانتهت «الرى» من أعمال حفر 755 بئرا جوفية فى المرحلة الأولى من المشروع، والبالغة 500 ألف فدان، بتكلفة 1.350 مليون جنيه، ونفذت أعمال الحفر شركات وزاراتى الإنتاج الحربى، والبترول.
وتستهدف الحكومة أن يروى ما يقرب من %95، من مساحة المشروع الإجمالية بالمياه الجوفية، على أن يستخدم الرى السطحى فى %5 فقط من أراضى المشروع.
وعلى صعيد متصل، أكد «مغازى» أن الوزارة وقعت مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عقد تنفيذ 7 محطات رفع مياه، بتكلفة إنشاء 640 مليون جنيه، بتمويل من صندوق «تحيا مصر»، لافتا إلى أنه مقرر الانتهاء من تنفيذ أعمال إنشاء المحطات قبل الموسم الشتوى المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك