رياضة

ريسينج: مليار دولار أرباح إضافية متوقعة من “رالي السيارات” بالدول العربية

نوه البطل السعودي إلى أن معارض السيارات في الفترة الأخيرة تأثرت بشكل كبير وبعضها تعثر وتم تأجيله لأكثر من مرة لذلك يمكن أن تكون هذه السباقات وسيلة لعرض موديلاتها الجديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال يزيد ريسينج، البطل السعودي في سباقات الرالي، إن تلك السباقات وسيلة هامة لتشجيع السياحة العربية البينية، وكذلك من الممكن استخدامها للترويج للمناطق السياحية في الدول العربية المختلفة.

أضاف في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن أغلب الدول العربية تمتاز بالصحاري الخلابة، التي يمكن فيها تنفيذ العديد من سباقات الرالي، من خلال مشاركين عرب وأجانب.

ولفت ريسنج، إلى أن “رالي السيارات” يمكن أن ترفع احتياطيات الدول العربية من العملة الاجنبية بما يوازي “مليار دولار” سنويا، من خلال ربطها بالسياحة وتنظيم مهرجانات ضخمة لتلك السباقات.

وطالب وزارات الشباب في الدول العربية بالاهتمام بمثل تلك السباقات، واستغلالها كنوع من الرياضة، وتشجيع الشباب عليها بالتعاون مع الشركات العالمية المنتجة للسيارات، التي من الممكن أن تمثل منصة مباشرة لعرض الموديلات الجديدة من السيارات.

ونوه البطل السعودي إلى أن معارض السيارات في الفترة الأخيرة تأثرت بشكل كبير، وبعضها تعثر وتم تأجيله لأكثر من مرة، لذلك يمكن أن تكون هذه السباقات وسيلة لعرض شركات ومصانع السيارات موديلاتها الجديدة.

قال، إن العديد من الشركات المنتجة للسيارات تنتظر أية فرصة لعرض سياراتها والإعلان عنها، خاصة أن السوق العربي ضخم لبيع السيارات وتعتمد عليه العديد من الشركات الكبرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »