بورصة وشركات

«ريجينا» تتفاوض على تسوية ضريبية نظير 140 مليون جنيه

كريم أبوغالي: نستهدف الحصول على قروض بنكية بضمان أدوات الدين الحكومية

شارك الخبر مع أصدقائك

تجرى شركة ريجينا لصناعة المكرونة مفاوضات مع وزارة المالية لإنهاء أزمة متأخرات دعم الصادرات البالغة 140 مليون جنيه، عبر مقترح بإجراء تسوية ضريبية لجزء من المبلغ.

ولم يتم صرف مستحقات المصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات بوزارة التجارة منذ 3 أعوام تقريبا، وتقدر بنحو 20 مليار جنيه، وتسعى الدولة لتسوية المبلغ عبر مبادلة المستحقات الضريبية على الشركات أو تخصيص أراض صناعية، أو الحصول على صكوك وأذون خزانة.

وأضاف كريم أبو غالى، رئيس مجلس إدارة ريجينا، أن المفاوضات تتناول سداد متأخرات ضريبية، لكننا نطالب بالسماح للشركات بالحصول على أذون وسندات خزانة حكومية، تمكنها من الحصول على قروض وتسهيلات بنكية بضمانها.

وقالت مصادر وثيقة الصلة بالشركة انها أوقفت التوسعات المستقبلية لحين حصولها على مستحقات دعم الصادرات، كما أن بعض مساهميها الأجانب أبدوا استياءهم من تأخر حل الأزمة الممتدة منذ عدة سنوات.

ويشير الموقع الاليكترونى لشركة ريجينا إلى تأسيسها عام 1999، وتنتج حالياً نحو 32 نوعاً من المكرونة الفاخرة، وتصدر منتجاتها لأكثر من 30 سوقاً عالمية، وتحقق نموأً سنوياً بنحو %15، ويسيطر صندوق تانا للاستثمار المباشر من جنوب أفريقيا على حصة من رأسمالها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »