رياضة

رياضة البرلمان: مصر تتوج اليوم بنجاحها التنظيمي لكأس الأمم الأفريقية

أشرف رشاد: تنظيم مصر للبطولة أبهر العالم

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس رياضة البرلمان، إن مصر تتوج اليوم بنجاحها التنظيمي الرائع والعالمي لبطولة كأس الأمم الأفريقية، والذي أبهر العالم ولاقى إشادة واستحسان الجميع.

وأوضح رئيس لجنة الشباب والرياضة في البرلمان في تصريحات له اليوم الجمعة، أن حفل المباراة النهائية والأجواء الرائعة التي يشهدها استاد القاهرة المكتظ بالجماهير، يضفي مزيدًا من المظهر الحضاري لهذه الموقعة بشكل خاص والبطولة بشكل عام، ويعزز حجم المكاسب التي حصلت عليها مصر.

وأضاف أن أهم المكاسب التي حققتها مصر هي تعزيز التكامل العربي الأفريقي، وتغيير ثقافة المشجع العربي، والتأكيد على حضارة مصر العريقة القادرة على الإبداع، وإرسال رسالة للجميع بأن مصر بلد والأمان وأنها كانت وستظل أم الحضارات العازمة لتبوأ مكانتها اللائقة بها.

وأشار رئيس رياضة البرلمان إلى أن مصر أتعبت من بعدها، ووضعتهم أمام تحديات خارقة للغاية على المستوى التنظيمي، حيث كانت نسخة 2019 بمثابة بطولة استثنائية على كل المستويات عززت التكامل العربي الأفريقي ورسخت رجوع مصر لجذورها الأفريقية.

وتابع رئيس رياضة البرلمان: “كلمات الشكر والتهنئة لا تكفي لكل من آمن وتحدى واجتهد وتحمل المسئولية لإخراج البطولة بشكل يبرز حضارة المصريين ويبهر الجميع”.

وتابع :”أن نتقدم بكامل الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وجه بتذليل كل الصعاب وأعطى الفرصة لمجموعة شبابية آمنت بقيمة العمل، والذي كان دائمًا أيقونة لتحدي الصعاب”.

يذكر أن استاد القاهرة يحتضن في تمام الساعة التاسعة مساء المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بين منتخبي السنغال والجزائر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »