سيـــاســة

رياضة البرلمان تطالب المحافظين بدعم العمل الكشفي للشباب

وتطالب جمعيات الكشافة بالانفتاح علي المجتمع

شارك الخبر مع أصدقائك

طالبت لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، برئاسة النائب أشرف رشاد، كافة المحافظين بضرورة دعم العمل الكشفي وتوفير كافة المتطلبات اللازمة له، من خلال تخصيص أماكن لإقامة المعسكرات، خاصة وأن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعطي الشباب اهتماما كبيرًا وتراهن عليه لقيادة مصر المستقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الشباب والرياضة اليوم الثلاثاء، مع أعضاء الاتحاد العام للمرشدات البحرية والجوية والفتيان، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام للكشافة، لمناقشة مشاكل ومعوقات الحركة الكشفية في مصر، وبحث سبل الارتقاء بها.

حضر الاجتماع؛ يوسف الورداني، مساعد وزير الشباب، ومصطفى منصور رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب، وخالد عيسوي رئيس مجلس إدارة اتحاد الكشافة والمرشدات، بجانب رئيسي جمعية الكشافة البحرية والجوية، بالإضافة إلى ممثلين من جمعية فتيان الكشافة، والمرشدات المركزية.

العمل الكشفي على رأس أولويات اللجنة

كما أوصت اللجنة، كافة المشاركين بتقديم كافة التعديلات المقترحة الخاصة باللائحة للنظر فيها، وكذلك كافة المتطلبات اللازمة؛ لسرعة التواصل مع وزارة الشباب والرياضة للتوصل لحلول جذرية لها.

وتطرق اللقاء لمناقشة العقبات التي تواجه الاتحاد، وكذلك مقترحاتهم وتوصياتهم للنهوض بالعمل الكشفي وقدرته على تحقيق أهدافه، وضرورة اهتمام المحافظين بدور الكشافة من خلال تخصيص أماكن لإقامة المعسكرات الكشفية، لتحفيز الشباب على الانضمام للكشافة.

وناقش الاجتماع أوضاع اللائحة الخاصة بالاتحاد وضرورة تغييرها بما يتواكب مع أهمية الحركة، بجانب توفير مخصصات مالية تكون قادرة على تلبية التطلعات وإنجاز الأنشطة، وكذلك بحث الترتيبات لاستضافة مصر عام 2020 مؤتمرا عالميا للكشافة، تشارك فيه نحو 20 دولة.

وقال رشاد: إن الاجتماع يأتي في إطار موافقة الدكتور علي عبدالعال، على عقد مثل تلك اللقاءات لدعم الشباب وبحث مشاكلها لأنهم رهان الدولة لقيادة الدولة في المستقبل، مؤكدًا أن اللجنة عازمة على حل كافة مشاكل الكشافة والمرشدات بالتواصل مع الحكومة.

ووجه رشاد، الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب، على استجابته لكل مطالب اللجنة فيما يتعلق بالكشافة والمرشدات، قائلًا: “كل الجمعيات التي تواصلت معنا في اللجنة وقدمت لنا مشاكلها عملنا علي حلها عل الفور، ولذلك نطالب الجميع بالتواصل معنا ومع أمانة اللجنة وتقديم كل المشاكل من أجل العمل علي حلها”.

رياضة البرلمان تطالب جمعيات الكشافة بالانفتاح على المجتمع

وطالب رشاد كافة جمعيات الكشافة والمرشدات بمختلف أنواعها والاتحاد العام للكشافة والمرشدات، بالانفتاح على المجتمع المصري، موجها رسالة لقادة الحركة الكشفية قال فيها: “لماذا انتم منغلقون على أنفسكم، لا بد من الانفتاح دون المساس بالقواعد والثوابت التي نعلمها جميعا، خاصة وأن لديكم كفاءات وقدرات بشرية وكوادر هائلة تعتبر كنوز يجب استغلالها على أكمل وجه ممكن”.

كما طالب رشاد أبناء الحركة الكشفية بالعمل الجاد دون انتظار الدعم المالي الذي ستعمل اللجنة جاهدة علي المساعدة فيه بما يسمح بوجود مخصصات مالية، لافتا إلى أن هناك رجال أعمال مصريين شرفاء من الممكن اللجوء إليهم، متسائلًا: “لماذا لا يتم إنشاء لجان في كل جمعية لتنمية الموار”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »