الإسكندرية

«ريادة الأكاديمية العربية» ينشئ حاضنة أعمال للمشروعات السياحية

الحاضنة أنشئت بهدف التركيز على الشركات الناشئة

شارك الخبر مع أصدقائك

أنشأ مركز ريادة الأعمال فى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، وبالتعاون مع وزارة التخطيط و منظمة السياحة العربية أول حاضنة بالمركز لرواد الاعمال فى المشروعات السياحيةتحت مسمى ” مشرق”.

وقال وائل الدسوقى مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، أنه تم أنشاء أول حاضنة بالمركز لرواد الاعمال فى المشروعات السياحية.

وأضاف الدسوقى خلال مشاركته في اليوم الثانى للمؤتمر الأورومتوسطي للسياحة الذى ينظمه اتحاد غرف البحر الأبيض(الاسكامي) بالإسكندرية أن الحاضنة أنشئت بهدف التركيز على الشركات الناشئة،تحت مسمى مشرق وهى تمثل منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا.

وأكد مدير مركز الريادة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا على أنه مع أنشاء الحاضنة كان بمثابةتحدياً ،وكان هناك تخوف من عدم وجود شركات ناشئة تتقدم اليها، لافتاً إلى أنه تقدم ١٦١ متقدم،لافتاً إلى أننا فى مرحلة بناء القدرات.

وتابع: لدينا شركات صغيرة وبعضها يعمل فى مجال الرقمنة وتكنولوجيا الديجيتال، لافتاً إلى أن بعض الشركات شركات للغطس فى البحر الأحمر.

وأوضح الدسوقى أن الحاضنة تم إنشائها بالتعاون مع وزارة التخطيط وهو مشروع مستمر حتى عام ٢٠٣٠، كما يتم دعمه عبر منظمة السياحة العربية كمظلة للتواجد فى الدول العربية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »