رياح باردة قادمة من جنوب أوروبا.. انخفاض درجات الحرارة غدا وأمطار متفاوتة

تبلغ درجات الحرارة في القاهرة 9 للصغرى

رياح باردة قادمة من جنوب أوروبا.. انخفاض درجات الحرارة غدا وأمطار متفاوتة
عصام عميرة

عصام عميرة

4:06 م, السبت, 15 يناير 22

تتوقع هيئة الأرصاد، أجواء شتوية باردة ونراجع في درجات الحرارة غدا بسبب رياح شمالية قادمة من جنوب اوروبا تغزو شمال البلاد والقاهرة الكبري، وتساقط أمطار متفاوتة الشدة على أغلب المدن.

درجات الحرارة غدا في القاهرة

ذكرت الأرصاد أن درجات الحرارة غدا فى القاهرة 16 للعظمي و 9 للصغرى، وشبين الكوم 16 للعظمي و 9 للصغري، ودمنهور 16 للعظمي و 9 للصغري.

درجات الحرارة غدا في الإسكندرية

كما تسجل درجات الحرارة غدا فى الإسكندرية 16 للعظمي و 10 للصغري، وطنطا 16 للعظمي و 9 للصغري، ومرسي مطروح 15 للعظمي و 9 للصغري.

وتبلغ درجات الحرارة غدا فى بورسعيد 17 للعظمي والإسماعيلية 17 للعظمي و 10 للصغري، والسويس 17 للعظمي و 10 للصغري، ورفح 15 للعظمي و 9 للصغري.

كما تسجل درجة الحرارة فى العريش 15 للعظمي و 9 للصغري، وراس سدر 17 للعظمي و 10 للصغري، وطابا 15 للعظمي و 11 للصغري.

درجة الحرارة غدا

تصل درجة الحرارة غدا فى شرم الشيخ 20 للعظمي و 14 للصغري، والغردقة 19 للعظمي و 13 للصغري، ومرسي علم 19 للعظمي و 13 للصغري.

وتبلغ درجة الحرارة فى الفيوم 16 للعظميو 6 للصغري، ونويبع 17 للعظمي و 12 للصغري، وبني سويف 16 للعظمي و 6 للصغري.

وذكرت الأرصاد ان درجات الحرارة غدا فى الصعيد تبلغ فى اسيوط 16 للعظمي و 5 للصغري، وسوهاج 16 للعظمي و 7 للصغري، وقنا 17 للعظمي و 7 للصغري.

وتابعت الأرصاد أن درجة الحرارة فى اسوان 17 للعظمي و 8 للصغري، والاقصر 17 للعظمي و 8 للصغري، والوادي الجديد 16 للعظمي و 5 للصغري.

تتوقع الأرصاد، أن يسود طقس بارد نهارا على مدن القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية تمتد الى جنوب وشمال الصعيد، وطقس معتدل على جنوب سيناء.

أمكان تساقط الامطار غدا

وذكرت ان هناك امطار على اغلب المدن غدا، وتساقط امطار من خفيفة الى متوسطة على القاهرة والوجة البحري، تصل الى متوسط الشدة على السواحل الشمالية تمتد الى مدن الصعيد.

كما تنشط حركة الرياح غدا على السواحل الشمالية الغربية والشرقية بسرعة 20 عقدة، وتعتدل حركة الرياح على القاهرة ومدن الصعيد بسرعة 14 عقدة.

محافظة القاهرة ترفع درجة الاستعداد بسبب الطقس

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه تم رفع درجة الاستعداد للتعامل مع أى تجمعات للمياه طبقًا للحالة الجوية مشيرًا لوجود تنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية على مدار الساعة لمتابعة حالة الطقس حيث تتعرض بعض مناطق القاهرة الآن لأمطار خفيفة .


وشدد محافظ القاهرة على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة بالتواجد ميدانيًا للتعامل السريع مع الشكاوى التى ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وازالتها على الفور .

وننشر فى التقرير تفاصيل درجات الحرارة غدا الاحد على جميع المدن:

جريدة المال