طاقة

رويترز: مصر عرضت 4 شحنات من الغاز الطبيعي المسال للتحميل من إدكو

قال مصدران بقطاع البترول، لوكالة رويترز، إن الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) عرضت 4 شحنات من الغاز الطبيعي المسال للتحميل من مرفأ إدكو. و أكد المصدران اليوم الاثنين أن الشحنات ستكون بين 6 من مايو وأول يونيو القادم. وستكون…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال مصدران بقطاع البترول، لوكالة رويترز، إن الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) عرضت 4 شحنات من الغاز الطبيعي المسال للتحميل من مرفأ إدكو. و أكد المصدران اليوم الاثنين أن الشحنات ستكون بين 6 من مايو وأول يونيو القادم. وستكون جميع الشحنات المعروضة تسليم ظهر السنفية (فوب)، مما يعني أن على المشتري ترتيب أمر الشحن.

وذكرت وكالة رويترز أن شركة إيجاس EGAS ستعرض الشحنات للتصدير في مزادين منفصلين يغلقان غدا 9 من ابريل .

وكان طارق الملا وزير البترول صرح بأن الحكومة تصدر حاليا 1.1 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي يوميا. وأنها تستهدف تصدير ملياري قدم مكعب من الغاز الطبيعى بنهاية العام الجاري.

وقال الملا إن إنتاج مصر من الغاز ارتفع إلى حوالى 6.8 مليار قدم مكعب يوميا. ويأتى هذا الارتفاع مع دخول الوحدة الخامسة من حقل ظهر حيز الإنتاج وسيتجاوز 5.7 مليار قدم بنهاية هذا العام .

ومن المتوقع أن تحقق مصر الاكتفاء الذاتي من البنزين والسولار وسد احتياجات البلاد منهما خلال العام المالي 2021-2022.

وتتوقع الحكومة التحول لتصدير كميات من هذه المنتجات خلال العام 2022-2023.

ويتم تصدير الغاز حاليا عبر خط الغاز الواصل إلى الأردن، بالإضافة إلى محطة “إدكو” لإسالة الغاز.

وكانت الحكومة توقفت عن استيراد الغاز المسال منذ سبتمبر الماضي. ولكنها اتخذت عددا من الإجراءات وتعمل على عدة محاور في إطار مشروعها للتحول لمركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »