بورصة وشركات

رويترز: «أوبر» تسجل 30% زيادة فى إيراداتها خلال الربع الثالث من 2019

جاءت الزيادة في إيرادات أوبر مع زيادة الإقبال على خدمات الركوب التي تقدمها الشركة

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت “أوبر تكنولوجيز”، الشركة الأمريكية المتخصصة في النقل التشاركي زيادة في إجمالي إيراداتها بنسبة 30% تقريبا إلى ما إجمالي قيمته 3.81 مليار دولار في الربع الثالث من العام الحالي، متجاوزة بذلك متوسط تقديرات المحللين (3.69 مليار دولار)، وفقًا للبيانات الصادرة عن مؤسسة “ريفينيتيف”.

وجاءت الزيادة في إيرادات “أوبر” مع زيادة الإقبال على خدمات الركوب التي تقدمها الشركة، فضلا عن خدمة توصيل الوجبات حسب الطلب من المطاعم إلى العملاء والتي توفرها “أوبر إيتس” الفرع التابع لـ “أوبر”.

وأظهرت البيانات التي نشرتها وكالة “رويترز” أن تكاليف “أوبر” قفزت بنسبة 33% إلى ما إجمالي قيمته 4.92 مليار دولار في الربع الممتد إلى سبتمبر الماضي.

كما ارتفعت الحجوزات الإجمالية، مقياس للقيمة الإجمالية لعمليات الركوب المحتسبة قبل تكاليف السائق ونفقات أخرى، بنسبة 29.4% من عام سابق إلى 16.47 مليار دولار.

وتعتمد “أوبر” ومنافستها الأصغر “ليفت”المتخصصة في النقل التشاركي والتي لا تزال تتكبد خسائر، تاريخيا على الدعم الثقيل من أجل اجتذاب الزبائن، كما تنفق الشركتان أيضا من أجل التوسع في مناطق جديدة.

وتعكس نتائج الأعمال التي كشفت عنها “ليفت” الأسبوع الماضي بعض القلق، حيث أعلنت الشركة عن إيرادات أفضل من المتوقع في الربع الثالث، وتظهر الآفاق المتحسنة أنها تمضي في مسارها الذي سيقودها إلى الربحية وذلك بحلول نهاية العام 2021.

وارتفعت الإيرادات المتحققة من نشاط الركوب في “أوبر” بنسبة 19% إلى ما إجمالي قيمته 2.90 مليار دولار، فيما قفزت الإيرادات من فرعها الخاصة بخدمات التوصيل إلى المطاعم بنسبة 64%.

وقالت الشركة إن مستخدمي منصاتها النشطة شهريا ارتفعوا إلى 103 ملايين شخص في العالم في الربع الثالث، من 82 مليونا قبل عام.

واتسع صافي خسائر الشركة إلى ما قيمته 1.16 مليار دولار، في الربع المنتهي في الثلاثين من سبتمبر الماضي، من 986 مليون دولار قبل عام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »