رويال للتأمين تنتهى من متطلبات مؤسسة التصنيف الائتمانى الشهر المقبل

يحدد التصنيف الائتمانى لشركات التأمين قدرة الشركة المالية والفنية على مواجهة المخاطر المحتملة، فضلآ عن دعمه لثقة شركات إعادة التامين العالمية، وتحسين شروط اتفاقاتها،

رويال للتأمين تنتهى من متطلبات مؤسسة التصنيف الائتمانى الشهر المقبل
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

8:21 ص, الأحد, 28 أبريل 19

■ تفتتح فرع التجمع الخامس يوليو القادم ودمنهور آخر السنة

إنتهت شركة رويال للتأمينات العامة من جميع المتطلبات الفنية للحصول على التصنيف الإئتمانى من مؤسسة A.M BEST، وتبدأ اجتماعات مناقشتها خلال مايو المقبل .

وكشف أحمد حسن درويش، العضو المنتدب لشركة رويال للتأمين، أنها انتهت بالفعل من تقديم جميع تلك المتطلبات إلى المؤسسة العالمية، وأبرزها نتائج أخر 3 سنوات، وتحليل المحفظة الخاصة بشركته – معدلات الربحية والخسائر – بكل الفروع، والتعرف على رأس المال الحالى، والزيادات المخطط لها بشأنه، وذلك للحصول على موافقتها على منح درجة التصنيف المستحقة خلال العام المالى المقبل.

وأشار إلى أن الحصول على التصنيف الائتمانى للشركة سوف يساعدها بصورة كبيرة تسويقيآ، باعتبارها على أعتاب مزاولة نشاط البترول خلال العام القادم، والطيران تباعآ، وهو ماستناقشه اجتماعات الطرفين.

والتصنيف الائتمانى لشركات التأمين يحدد قدرة الشركة المالية والفنية على مواجهة المخاطر المحتملة، فضلآ عن دعمه لثقة شركات إعادة التامين العالمية، وتحسين شروط اتفاقاتها، علاوة على أنه يعد أحد نقاط القوة عند التفاوض، فضلآ عن تعزيز مكانتها فى السوق المحلية، وبث الثقة فى مختلف المؤسسات الاقتصادية التى ترغب فى التعامل مع الشركة المصنفة.

وأكد «درويش» أن شركته ستقوم بعرض خطتها الاستراتيجة فيما يتعلق بالتوسعات الرأسية والأفقية، خلال الاجتماعات مع مؤسسة التصنيف، منها رفع رأس المال إلى 150 مليون جنيه، بتمويل من الأرباح، فى ديسمبر المقبل، علاوة على الوصول برأس المال إلى 200 مليون جنيه خلال عامين، والارتفاع بحصيلة الأقساط الكلية إلى مليار جنيه خلال نفس التوقيت، مقابل 600 مليون جنيه بنهاية يونيو المقبل.

ولفت إلى أن شركته قررت افتتاح الفرع الثامن عشر بالتجمع الخامس، وذلك أول يوليو المقبل، لبدء ترويج المنتجات الفردية لكافة الفئات، خاصة فوق المتوسطة بهذا الفرع، موضحآ أن سياسة الشركة هى الاحتفاظ بالعملاء، واستقطاب جدد، وعدم الاقتصار على العقود الكبيرة فقط.

أضاف أن شركته تعتزم افتتاح فرع دمنهور خلال العام المالى المقبل، تنفيذآ لمخطط استهداف بعض محافظات الدلتا، لضمان تغيطة جميع محافظات الجمهورية.