تأميـــن

«رويال» للتأمين تستهدف مليار جنيه أقساطا بنهاية العام المالى المقبل

رفعت رأس المال إلى 190 مليون جنيه مؤخرا

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف أحمد درويش العضو المنتدب لشركة «رويال» للتأمينات العامة أن شركته تخطط لجلب مليار جنيه أقساطا تأمينية بنهاية العام المالى المقبل فى يونيو 2022.

وقال درويش إن شركته تستهدف 800 مليون جنيه أقساطا تأمينية بنهاية العام المالى الجارى، فيما حققت أقساطا بلغت قيمتها 750 مليون جنيه حتى آخر مايو الماضى.

وأضاف أن استثمارات رويال تخطت حاجز المليار جنيه مع بداية شهر يونيو الجارى، مقابل 851 مليون جنيه استثمارات بنهاية العام المالى الماضى، 2019/ 2020.

وأكد أن رويال للتأمينات العامة تستهدف نسبة نمو %17 فى استثماراتها لتصل إلى 1.2 مليار جنيه بنهاية العام المالى الجارى، مشيرا إلى أن الشركة سددت تعويضات قدرها 170 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى 2019/ 2020 فيما سددت 211 مليونا حتى الآن.

اقرأ أيضا  الرقابة المالية : التأمين يخفف من حالة القلق والخوف لدى أصحاب رؤوس الأموال

وأوضح العضو المنتدب لشركة «رويال» أن فروع التأمين بشركته حققت قفزات نمو كبيرة كالتأمين الهندسى بنسبة %97، والبحرى بنسبة %58، والسيارات التكميلى %57 وفرع التأمين الطبى %18.

وتابع أن شركته من أكبر 10 شركات تأمين وتستهدف حاليا، تزامنا مع احتفالها بمرور 20 عاما على تواجدها الفعلى بالسوق المصرية، أن تكون من الخمس شركات الكبار بالسوق بداية من العام المالى المقبل، من خلال التوسعات الرأسية والأفقية التى تعتزم إجراءها.

اقرأ أيضا  أبرز مؤشرات أقساط وتعويضات واستثمارات قطاع التأمين خلال شهر مايو (جراف)

وعلى صعيد متصل، قال درويش إن شركته رفعت رأسمالها المدفوع إلى 190 مليون جنيه فى الجمعية العمومية الماضية، وذلك بعد موافقة مجلس الإدارة، مقابل 150 مليون جنيه بزيادة 40 مليون جنيه دفعة واحدة ممولة من أرباح الشركة بالكامل بهدف تعزيز هامش الملاءة المالية بشكل مستمر.

وأضاف أن رويال عاكفة منذ أكثر من 5 سنوات على رفع رأسمالها المدفوع تدريجيا ولازالت مستمرة فى هذا الإتجاه. وأوضح أن شركته حصلت على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن طرح برامج تأمينية شاملة للعميل والوسيط التأمينى فى صورة باقات شاملة تضم عدة فروع كالسيارات والحريق والهندسى على سبيل المثال، من أجل تلبية احتياجات عملائها بشكل أفضل وأسرع وضمان حماية تأمينية متميزة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »