تأميـــن

«رويال للتأمين» تتقدم بطلب لمزاولة نشاط البترول

بعد تنفيذ اشتراطات هيئة الرقابة المالية

شارك الخبر مع أصدقائك

تقدمت شركة «رويال» للتأمينات العامة بطلب إلى الهيئة العامة للرقابة المالية لمزاولة نشاط تأمينات البترول، رغبة منها بالتوسع فى أنواع تأمينات أخرى جديدة.

وقال أحمد حسن درويش، العضو المنتدب لشركة «رويال» للتأمينات العامة، إن شركته نفذت كل الاشتراطات التى طالبت بها هيئة الرقابة المالية، وكانت تتضمن 4 مطالب، هى تدشين إدارة اكتتاب فنية متخصصة فى تأمينات البترول، وعمل اتفاقات إعادة التأمين متخصصة مع شركات عالمية ذات تصنيف أول «FIRST CLASS»، بالإضافة إلى زيادة القاعدة الرأسمالية للشركة للتناسب مع حجم المخاطر التى يمكن تقبلها مستقبليًّا، فضلًا عن تعيين كوادر فنية متخصصة ذات خبرة لا تقل عن 15 عامًا.

وأضاف «درويش» أن مزاولة نشاط تأمينات البترول ستبدأ نوفمبر المقبل من خلال طرح 4 منتجات جديدة، وذلك بعد حصول شركته على موافقة هيئة الرقابة المالية عليها، منها خاص بتوفير التغطية التأمينية للحفارات، ومحطات الخدمات البترولية، كالغاز وخطوط الأنابيب، ومحطات التكرير، وعطل الآلات، وذلك خلال مراحل الاستكشاف والإنشاء والإنتاج.

ومن المعروف أن نشاط تأمينات البترول فى السوق المصرية لا تزاوله إلا 5 شركات تأمين فقط، هى «مصر» للتأمين، و«قناة السويس»، و«gig»، و«المصرية»، و«أورينت» للتأمين، من إجمالى 23 شركة تأمينات عامة.

وأشار «درويش» إلى أن الرقابة المالية تسمح لشركات التأمين على الممتلكات بمزاولة نشاط البترول حال تجاوز رأسمالها 100 مليون جنيه، لذا تعكف «رويال» منذ 3 سنوات سابقة على الزيادة المستمرة فى رأس المال إلى أن بلغ حاليًّا 125 مليون جنيه.

وكشف العضو المنتدب لـ«رويال» للتأمينات العامة عن رفع رأسمالها المدفوع إلى 150 مليون جنيه مقابل 125 مليون جنيه فى أكتوبر المقبل، لافتًا إلى أن الزيادة الجديدة التى سيتم ضخها ستكون بتمويل من الأرباح، مع استمرار رفع رأس المال سنويًّا بصورة تدريجية حتى الوصول إلى 200 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »