رياضة

رونالدو لا يتوقف عن ضرب الأرقام .. وإطلاق اسمه على ملعب لشبونة

يتبقى لرونالدو هدف واحد ليصل للرقم 700 هدف فى مسيرته، في مشواره مع الأندية التى لعب لها والمنتخب البرتغالى

شارك الخبر مع أصدقائك

يدرس نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، تكريم كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالى، بطريقة مميزة، من خلال وضع اسمه ورقم قميصه “cr7″، على ملعب النادي والمسمى حاليًا باسم “خوسيه ألفالادي”.

وقال فريديريكو فارانداس، رئيس النادى، حول تغيير اسم الملعب: “إنها فرضية نضعها في اعتبارنا، ونحن سنكون فخورين بها”.

وأضاف أن النادي البرتغالي يفكر في تسمية الملعب باسم “CR7 Arena”، موضحة أن هناك سيناريو آخر أكثر شعبية، وهو الجمع بين الاسم الحالي واسم رونالدو من خلال تسميته بملعب ” CR7 José Alvalade”.

وأردف فارانداس: “كريستيانو سيظل دائمًا أحد أعظم رموز تاريخ نادينا ونفخر بارتباط اسم رونالدو بنا، وأن اسم أفضل لاعب في العالم يتم دمجه مع سبورتنج لشبونة”.

وختم: “نحن نحاول الحفاظ على كونه مثالاً داخل الأكاديمية حيث يتدرب اللاعبون الصغار كل يوم”.

هدف واحد يفصله عن الرقم 700

وفى سياق أخر، يتبقى لرونالدو هدف واحد ليصل للرقم 700 هدف فى مسيرته، في مشواره مع الأندية التى لعب لها والمنتخب البرتغالى، بعدما سجل صاروخ ماديرا، هدفًا مساء أمس الجمعة، في فوز منتخب بلاده على ضيفه لوكسمبورج، بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة ليورو 2020.

وسجل الدون، هدفه الأول في المباراة والثاني للبرتغال، بطريقة رائعة، بعدما انفرد تمامًا بمرمى الضيوف وسدد الكرة من فوق الحارس، معززًا تقدم بطل أوروبا، وبهذا الهدف يكون رونالدو قد سجل 9 أهداف في آخر 5 مباريات لعبها بقميص البرتغال في جميع المنافسات.

وتتوزع أهداف رونالدو الـ 699، بواقع 5 أهداف مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، قبل أن ينتقل لمانشستر يونايتد الإنجليزي، ويحرز 118 هدفا، ثم يتوجه لريال مدريد الإسباني، ويسجل 450 هدفا، ويعقبها التوجه لإيطاليا من بوابة يوفنتوس، ويسجل حتى الآن 32 هدف، إضافة لـ 94 هدف مع منتخب البرتغال.

ولا يتوقف رونالدو عن ضرب الأرقام، وبهدفه مساء أمس فى مرمى لوكسمبورج، اقترب صاروخ ماديرا من صدارة هدافي المباريات الدولية، التي يحتلها الإيرانى على دائي، برصيد 109 أهداف، بعدما رفع رصيده للهدف رقم 94 مع منتخب البرتغال، ويأتي المجري بوشكاش في المركز الثالث برصيد 84 هدف.

ويحتل رونالدو المركز السادس في قائمة الهدافين التاريخيين على مر العصور، التي يحتلها النمساوى التشيكي جوزيف بيكان برصيد 805 أهداف، ثم البرازيلي روماريو بـ 772 هدفا، ويليه مواطنه بيليه بـ767 هدفا، ثم المجري فيرينتس بوشكاش بـ 746 هدفا، ثم الألماني جيرد مولر بـ735 هدفا، ويأتي رونالدو في المركز السادس بـ 698 هدفا، يليه غريمه الأرجنتينى ليونيل ميسي في المركز السابع بـ 672 هدفا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »