استثمار

رومانيا بالمرتبة 89 بين الدول المستثمرة محلياً

الهيئة العامة للاستثمار عمرو عبد الغفار:   أكد تقرير الهيئة العامة للاستثمار، أن رومانيا تأتى فى المرتبة 89 بين الدول الأجنبية المتواجدة فى السوق المحلى.   وأشار التقرير إلى أن هناك نحو 49 شركة رومانية بحجم استثمارات بلغت نحو 428…

شارك الخبر مع أصدقائك


الهيئة العامة للاستثمار


عمرو عبد الغفار:

 
أكد تقرير الهيئة العامة للاستثمار، أن رومانيا تأتى فى المرتبة 89 بين الدول الأجنبية المتواجدة فى السوق المحلى.
 
وأشار التقرير إلى أن هناك نحو 49 شركة رومانية بحجم استثمارات بلغت نحو 428 مليون دولار، برأس مال رومانى يقدر بنحو89 مليون دولار فقط.
 
وأوضحت بيانات من الهيئة إلى أن هناك إحدى الشركات الرومانية العاملة فى القطاع الصناعى خفضت رأس مالها بنحو 100 ألف دولار فقط خلال العام الجارى.
 
وقال المهندس حسن الشافعى، رئيس الجانب المصرى فى مجلس الأعمال المصرى المشترك، إن زيارة الرئيس مرسى لرومانيا خلال النصف الثانى من العام الجارى ستعيد رسم العلاقات المشتركة بين البلدين لما هو أفضل وتعزز من ثقة المستثمرين فى البلدين لضخ استثمارات مشتركة سواء فى مصر أو رومانيا.
 
وأشار إلى أن مجلس الأعمال يتبنى استراتيجية للوصول بحجم التبادل التجارى بين البلدين لنحو مليار دولار خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن ١٠٪ من صادرات رومانيا توجه للسوق المصرية.
 
وأضاف أن السوق المصرية واعدة وجاذبة للاستثمار وتتمتع بعوائد استثمارية عالية مما يحفز المستثمرين الرومان للاستثمار فى مصر، سواء بهدف الإنتاج للسوق المحلية أو إعادة تصدير المنتجات لأسواق أفريقيا والمنطقة العربية.
 
وأشار تقرير التجارة الدولية إلى أن حجم التبادل التجارى بين مصر ورومانيا 2.7 مليار جنيه بنهاية العام الماضى.
 

شارك الخبر مع أصدقائك