اقتصاد وأسواق

روسيا ترصد 13.5 مليار روبل إضافية للعاطلين عن العمل

أعلنت روسيا رصد أكثر من 13.5 مليار روبل لرفد الإعانات المالية للعاطلين عن العمل. وقال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين : "تقرر تمديد فترة حصول العاطلين عن العمل على الإعانات المالية المضاعفة حتى نهاية أغسطس ضمنا".   وأضاف ميشوستين أن الحكومة…

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت روسيا رصد أكثر من 13.5 مليار روبل لرفد الإعانات المالية للعاطلين عن العمل.

وقال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين : “تقرر تمديد فترة حصول العاطلين عن العمل على الإعانات المالية المضاعفة حتى نهاية أغسطس ضمنا”.  

وأضاف ميشوستين أن الحكومة تلقت هذا التكليف من الرئيس فلاديمير بوتين بما يشمل حصول جميع العاطلين عن العمل على معونة قدرها 12130 روبلا شهريا.

اقرأ أيضا  أسعار السمك فى مصر بأسواق الأحد 27 سبتمبر 2020  

وقال: “من أجل ضمان تسديد المدفوعات في الوقت المناسب للعاطلين عن العمل بحلول نهاية الصيف، ستخصص الحكومة أكثر من 13.5 مليار روبل لهذه الغرض”.

وبحسب تقرير نشرته سبوتنيك الروسية قبل نحو عام، أفادت هيئة الإحصاء الروسية (روستات)، بأن البطالة في روسيا في يناير2019، ارتفعت إلى 4.9 في المئة، بعدما سجلت في الشهر الذي سبقه 4.8 في المئة.

اقرأ أيضا  المالية: باب المشاركة مازال مفتوحًا للسلاسل التجارية في «مايغلاش عليك»

وقالت الهيئة في بيان: “لشهر يناير 2019، حسب النتائج الأولية لمسح عينة من القوة العاملة، فإن 3.7 مليون شخص أو 4.9 في المئة من القوة العاملة في البلاد كانت عاطلة عن العمل”.

ولفتت “روستات” إلى أن 0.7 مليون شخص تم تسجيلهم في مكاتب التوظيف للدولة بصفة عاطلين عن العمل، منهم 0.6 مليون شخص تقاضوا إعانة البطالة.

اقرأ أيضا  صندوق النقد : مصر خصصت 6.13 مليار دولار للتخفيف من آثار كورونا

كما ذكرت هيئة الإحصاء الروسية أنه خلال شهر يناير 2019، بلغ حجم القوة العاملة في البلاد 74.9 مليون شخص أو 51 بالمئة من إجمالي عدد سكان البلاد.

وكان معدل البطالة في روسيا قد ارتفع في يناير 2018، إلى 5.2 بالمئة من 5.1 بالمئة من ديسمبر 2017.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »