طاقة

روساتوم: تدريب 2000 مصري على تشغيل وصيانة “الضبعة”

عمر سالم:قالت يوليا شيوينكوفيشكا مدير تطوير الأعمال بشركة روساتوم  للخدمات، إن الشركة ستتولى تدريب 2000 مصرى على تشغيل وصيانة محطة الطاقة النووية بالضبعة، وذلك ضمن الاتفاق الموقع مع مصر، والهدف هو نقل الخبرات للمصريين مثل ما حدث فى العديد من المشروعات بالدول الأخرى.وأضافت خلال كلمتها فى منت

شارك الخبر مع أصدقائك

عمر سالم:

قالت يوليا شيوينكوفيشكا مدير تطوير الأعمال بشركة روساتوم  للخدمات، إن الشركة ستتولى تدريب 2000 مصرى على تشغيل وصيانة محطة الطاقة النووية بالضبعة، وذلك ضمن الاتفاق الموقع مع مصر، والهدف هو نقل الخبرات للمصريين مثل ما حدث فى العديد من المشروعات بالدول الأخرى.

وأضافت خلال كلمتها فى منتدى الصناعة النووية الذى يعقد بالقاهرة، أن روساتوم قدمت منح تعليمية فى مجال الفيزياء والعلوم النووية لنحو 43 طالبا مصريا، ويتم تأهيلهم للعمل فى محطة الطاقة النووية بعد تخرجهم.

وأوضحت أن مهام روساتوم عند التعاقد على إنشاء مشروع للطاقة النووية ليس التنفيذ فقط ولكن نقل الخبرات وإعداد الكوادر وتدريب العاملين حتى يتمكنوا من إفادة مجتمعهم.

وأشار إلى أن البرنامج النووى لدولة فيتنام تقرر تأجيله، ورغم ذلك قمنا بتدريب وتدريس العلوم النووية لنحو 300 طالب فيتنامى، وأصبح لديهم القدرة على استيعاب تشغيل وصيانة المحطات النووية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »