بورصة وشركات

«رواج للتقسيط» تعتزم توريق 300 مليون جنيه بنهاية 2019

الأرباح التى حققتها أرابيا إنفستمنتس هولدنج 2018 تُعد الأعلى فى تاريخها منذ القيد بالبورصة

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف حازم زفزاف، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة أرابيا إنفستمنتس، أن رواج لتقسيط السيارات، انتهت فى نهاية العام الماضى من إصدار سندات توريق بقيمة 230 مليون جنيه عبر شركة «توريق» التابعة.

وأضاف فى حوار مع «المال» أن القيمة المستهدفة لمحفظة التوريق الجديدة الخاصة بشركة «رواج لتقسيط السيارات» تتخطى الـ300 مليون جنيه، وسيتم تنفيذ العملية أيضاً عبر شركة «توريق» التابعة.

وأشار زفزاف إلى أن آلية التوريق تتيح الفرصة لاستخدام الأموال ذاتها، دون ضخ تمويلات جديدة تضغط على السيولة المتوافرة بالشركة، كاشفا أن شركة «توريق» ستقوم بتنفيذ عمليات توريق لشركات أخرى من خلال الكيانات التابعة لـ«أرابيا إنفستمنتس هولدنج».

يُذكر أن «أرابيا إنفستمنتس هولدنج» قد وافقت على تأسيس شركة تعمل بنشاط التوريق فى أغسطس 2018 الماضي، تبلغ نسبة مساهمتها بها الجديدة نحو %98 ويبلغ رأس المال المرخص به لها 50 مليون جنيه، والمصدر والمدفوع 5 ملايين جنيه.

وتأسست العربية للاستثمارات، التى كانت تعرف سابقا باسم إيه.آي.سى، فى 1985 وتمتلك الكثير من الشركات التابعة ومن أهمها كهروميكا مصدر الإيرادات الأكبر للشركة.

يذكر أن الأرباح التى حققتها «أرابيا إنفستمنتس هولدنج» فى عام 2018، تُعد الأعلى فى تاريخها منذ القيد بالبورصة فى 2010، بقيمة 72.775 مليون جنيه مقارنة بخسائر 180.389 مليون فى 2017.

تعتزم شركة «رواج لتقسيط السيارات»، التابعة لـ«أرابيا إنفستمنتس هولدنج»، إصدار سندات توريق بقيمة تصل إلى 300 مليون جنيه خلال الربع الأخير من 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »