بورصة وشركات

«رواج لتجارة السيارات» تدرس التحول لشركة «تمويل استهلاكى»

بإضافة سلع جديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» من مصادر مطلعة، أن «رواج لتجارة السيارات» إحدى شركات «أرابيا إنفسنتمنتس هولدنج»، تدرس توسيع نشاطها خلال الفترة المقبلة، من خلال التحول إلى شركة تمويل استهلاكى لسلع متنوعة وليس للسيارات فقط.

وأضافت المصادر، لـ«المال»، أن تلك الخطوة لا تزال فى مرحلة الدراسة، مشيرة إلى أنها تأتى فى إطار خطة الشركة القابضة للتوسع فى الخدمات المالية غير المصرفية.

وأوضحت أن الشركة لم تستقر على طبيعة السلع والخدمات التى ستقدمها علما بأنها تعمل حاليًّا فى مجال تقسيط وتجارة السيارات.

وقالت إن الشركة ستتقدم للهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على رخصة مزاولة النشاط، قبل نهاية العام الحالى ذلك فى حالة الاستقرار على اتخاذ هذا القرار.

اقرأ أيضا  هيرميس وتداول السعودية تنظّمان مؤتمرا لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية بالمملكة

يُذكر أن القانون رقم 18 لسنة 2020 صدر لتنظيم نشاط التمويل الاستهلاكى، ونشر فى الجريدة الرسمية مؤخرًا، وعقب صدوره توالت طلبات الشركات للهيئة للحصول على رخص مزاولة النشاط، علمًا بأن الشركات العاملة فى المجال كانت تعمل بدون رخص لحين صدور التشريع المنظم.

ولفتت المصادر إلى أن الشركة مستمرة فى نشاطها حاليًّا، موضحين أنه رغم قرار تعطيل تراخيص المركبات فى الربع الثانى من 2020 فإن محفظة «رواج» نمت بنسبة 50% عن الربع السابق.

وأوضحت أن الشركة حققت صافى ربح فى النصف الأول من 2020 أن تنمو مبيعاتها فى الجزء المتبقى من العام، خاصة مع قرار فتح تراخيص المركبات فى نهاية الربع الثانى، وهو ما يعزز الطلب على قروض السيارات.

اقرأ أيضا  أسعار الأسهم فى البورصة المصرية اليوم الأحد 13-6-2021

على صعيد آخر، كشفت المصادر لـ«المال» أن «آرابيا إنفستمنتس هولدنج القابضة” تتطلع لتعزيز استثمارها فى منصة النشاط المالى غير المصرفى بضخ مزيد من الاستثمارات فى الشركات التابعة العاملة فى هذا النشاط لتمويل التوسع فى المجالات القائمة، بالإضافة إلى التوسع الجغرافى وتمويل نشاط التخصيم فى شركة يو آى فاينانس.

ولفت إلى أن «أرابيا» تسعى لإضافة نشاطات أخرى للنشاط المالى غير المصرفى من خلال الاستحواذ على حصص استراتيجية فى أى من مجال التمويل متناهى الصغر ووساطة التأمين أو التأمين، بالإضافة إلى قطاع التكنولوجيا المالية إذا أتيحت فرصة استثمارية مناسبة.

اقرأ أيضا  أسعار الأسهم في البورصة المصرية اليوم الإثنين 14-6-2021

يُذكر أن رواج لتجارة السيارات مملوكة بنسبة 99.9% لشركة أرابيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »