ثقافة وفنون

رمضان «صعيدي» وعز «ضابط وطني» وإمام بطل يبحث عنه الجميع .. أدوار متكررة في دراما رمضان

رغم نجومية كثير من الفنانين الذين ينتظرهم المشاهدون في شهر رمضان كل عام ، فإنهم يقدمون أدوارا هذا العام شبيهة باعمال درامية سابقة لهم ، حيث يجسد الفنان محمد رمضان في مسلسله الرمضاني القادم "موسى" شخصية صعيدية وهو ماقدمه في…

شارك الخبر مع أصدقائك

رغم نجومية كثير من الفنانين الذين ينتظرهم المشاهدون في شهر رمضان كل عام ، فإنهم يقدمون أدوارا هذا العام شبيهة باعمال درامية سابقة لهم ، حيث يجسد الفنان محمد رمضان في مسلسله الرمضاني القادم “موسى” شخصية صعيدية وهو ماقدمه في مسلسلات ابن حلال ونسر الصعيد سابقا .

ايضا يقدم الفنان أحمد عز شخصية ضابط وطني بجهاز المخابرات المصرية في مسلسله “هجمة مرتدة ” في رمضان القادم ، بعد أن قدم أكثر من عمل وطني خلال السنوات الماضية في التليفزيون والسينما .

كما يجسد الفنان محمد إمام شخصية ” النمر” الذي يبحث عنه أشخاص كثيرين مثلما قدم سابقا في مسلسله السابق لمعي القط منذ سنوات ، والمسلسل إنتاج سنيرجي لتامر مرسي .

اقرأ أيضا  اليوم «بنات عبد الرحمن» بمهرجان القاهرة السينمائي الدولى فى دورته 43

أحمد عبد الله محمود : الأمر يعود للمنتجين لأن أي فنان يتمنى تغيير جلده الفني

ويرى الفنان أحمد عبد الله محمود أن مايحدث من هؤلاء النجوم شيئ جيد في جانب معين لأن الممثل لايخوض مغامرة جديدة ويقدم نفس النمط الذي شاهده فيه الجمهور سابقا في مسلسلاته ، بالإضافة إلى أنه يستمع لرأي المشاهدين الذي أحبوه في هذه المنطقة الدرامية .

وأشار إلى أنه لاتوجد مغامرة حينما يقوم الفنان بنفس النمط الدرامي في أدواره ، وذلك يرجع في الحقيقة للمنتجين لأنه لايوجد فنان لايحب التغيير وتقديم أدوار مختلفة تماما عما قدم سابقا ، منوها بأن يوسف الشريف مثلا يقوم بتغيير جلده الفني في كل عمل درامي يقدمه لأنه يتحدى نفسه قبل أن يخوض مغامرة فنية أمام الجمهور ويحقق نجاحا كبيرا فيها كل عام .

اقرأ أيضا  انطلاق العرض الثالث لمسابقة الأفلام القصيرة في مهرجان القاهرة السينمائي اليوم

وأوضح أن المنتج تكون رؤيته أن هذا النمط الدرامي لفنان معين حقق نجاحا كبيرا به ليكون متحمسا لإنفاق أمواله في هذا المسلسل .

وليد يوسف : الأهم أن يتلون الفنان بأدائه للشخصيات حتى لو كرر نمطها

بينما قال السيناريست وليد يوسف إنه لا يوجد ما يمنع أن يقدم الفنان شخصية صعيدية في مسلسل معين لكن حينما يجسد دور صعيدي في عمل درامي آخر يستطيع التلون بأدائه التمثيلي ويقدم للجمهور شخصية بعيدة شكلا ومضمونا عن ما قدم سابقا .

اقرأ أيضا  مسرح الطليعة يحتفي بالراحل صلاح عبد الصبور.. غدا

ويضيف أن يحيى الفخراني كفنان قدير قدم الشخصية الصعيدية في أكثر من مسلسل في مشواره الفني السنوات الماضية ، في مسلسل الليل وآخره والخواجة عبد القادر ودهشة وشيخ العرب همام لكن بأداء فني مختلف تماما .

وأوضح أيضا أنه قدم شخصية المحامي بصورة مختلفة أيضا في مسلسل ابن الأرندلي ونصف ربيع الآخر وأوبرا عايدة ويقدمه في رمضان هذا العام في مسلسله الجديد نجيب زاهي زركش .

وتابع : الأهم أن يتنوع الفنان في أدائه في الشخصية التي يقدمها بحيث لايكون مكررا لها على الشاشة ويشعر بذلك المشاهدون .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »