رقم كارثي لمانشستر وتاريخي لرونالدو في ثاني ليالي دوري أبطال أوروبا

انتصار برشلونة ، هو الأول للفريق الإسباني على مانشستر يونايتد خلال المنافسات الأوروبية على أرضية أولد ترافورد.

رقم كارثي لمانشستر وتاريخي لرونالدو في ثاني ليالي دوري أبطال أوروبا
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

12:15 ص, الخميس, 11 أبريل 19

نجح الإسباني في تحقيق فوزًا هامًا على نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، بهدف نظيف عن طريق اللاعب لوك شو.

الهدف جاء بطريق الخطأ في مرماه بعد رأسية مميزة جائت عن طريق الأوروجوياني لويس سواريز، وذلك في الدقيقة 12 ، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي ، على استاد أولد ترافورد معقل الفريق الإنجليزي.

في الوقت الذي كان يلعب فيه يوفنتوس الإيطالي أمام أياكس الهولندي على ملعب الأخير، خلال الجولة ذاتها.

وفي مباراة أخرى، استطاع أياكس الخروج بأقل النتائج السلبية أمام يوفنتوس، بعدما نجح في التعادل معه مساء الأربعاء بهدف لمثله، خلال الجولة نفسها.

وتستعرض لكم «المال» أبرز الأرقام التي تحققت خلال مباريات دوري أبطال أوروبا

انتصار برشلونة ، هو الأول للفريق الإسباني على مانشستر يونايتد خلال المنافسات الأوروبية على أرضية أولد ترافورد.

وفقًا لإحصائية «أوبتا» الشهير فإن مانشستر يونايتد فشل في تصويب أي كرة على مرمى مارك آندريه تير شتيجن، حارس البلوجرانا خلال الـ90 دقيقة من المباراة، وهي المرة الأولى للفريق الإنجليزي منذ مارس 2005 عندما خسر أمام ميلان بهدف نظيف.

أرقام مثيرة لكريستيانو رونالدو في دوري أبطال أوروبا

وفي مباراة يوفنتوس، وبهدف اليوم، وصل كريستيانو رونالدو إلى الهدف رقم 24 طوال مشاركته في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ليصبح أكثر لاعب تسجيلًا في التاريخ بهذا الدور، يليه كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني راؤول جونزاليس برصيد 20 هدفًا لكل منهما.

رقم أخر حطمه البرتغالي كرستيانو رونالدو اليوم، وذلك بمعادلته لرقم السويدي لزلاتان إبراهيموفيتش كأكثر من سجل على ملعب يوهان كرويف آرينا في دوري أبطال أوروبا برصيد 6 أهداف.

مانشستر يونايتد لم يصوب أي تسديدة تجاه مرمى “مارك أندريه تير شتيجن” خلال مباراة اليوم وفقًا لأوبتا، المرة الأولى في دوري الأبطال منذ مارس 2005 حيث خسر أمام ميلان بهدف.

تُجدر الإشارة إلى أن يوفنتوس الإيطالي سوف يستضيف أياكس أمستردام الهولند يوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل 2019، خلال مباراة العودة والتي ستقام على استاد آليانز في مدينة تورينو.

وفي المقابل يستقبل برشلونة الإسباني نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي على استاد كامب نو في اليوم ذاته، قبل أن يواجه مانشستر سيتي نظيره توتنهام هوتسبير يوم الأربعاء على استاد الاتحاد، ويلعب بورتو البرتغالي مع ليفربول لقاء العودة هو الأخر على ملعب الدراجاو.