رياضة

رقم قياسي جديد.. الأهلي على موعد مع التاريخ أمام النجم بدوري الأبطال

انتصار الأهلي في مواجهة الغد تعني دخوله تاريخ دوري أبطال إفريقيا من الباب الذي لم يمر منه على الإطلاق

شارك الخبر مع أصدقائك

يستعد نادي النجم الساحلي التونسي لمواجهة الأهلي، غدًا الجمعة، على ملعب رادس ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات عن المجموعة الثانية بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

مواجهة تحمل الكثير من الاحتمالات، لا سيما أنها المواجهة رقم 14 في تاريخ الفريقين، بجميع المسابقات، والمواجهة الـ12 بينهما على المستوى الإفريقي.

وعلى جانب الأرقام القياسية، فانتصار الأهلي في مواجهة الغد تعني دخوله تاريخ دوري أبطال إفريقيا من الباب الذي لم يمر منه على الإطلاق في أي نسخة سابقة.

أربع مباريات خاضها الأهلي، لم يتذوق إلا طعم الانتصار هذا الموسم، حيث استطاع تحقيق الفوز في جميع المواجهات السابقة.

ولم ينجح الاهلي في تحقيق الانتصار خلال أول 5 مواجهات يلعبها في نسخة بدوري أبطال إفريقيا عبر التاريخ، هذا سيحدث حال الفوز على النجم الساحلي مساء غد الجمعة.

الأهلي في عام 1982 كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق هذا الإنجاز، خاصًة أنه لم يتذوق طعم الخسارة خلال أول 5 مواجهات خاضها في نسخة دوري الأبطال تلك، ولكنه تعادل وقتها مرتين خلال الخمس مواجهات.

الأمر نفسه في موسم 2017 ، الذي واجه فيه الأهلي نظيره النجم الساحلي في نصف النهائي ، حيث استطاع «المارد الأحمر» الحفاظ على سجله خالي من الهزائم خلال أول 5 مباريات ، و لكنه انتصر خلال 3 منافسات فقط ، وتعادل في مرتين أيضًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »