عقـــارات

رفع 4 شركات جديدة من القائمة السوداء لهيئة التعمير

كتبت - بدور إبراهيم : كشف الدكتور على إسماعيل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، عن ارتفاع عدد الشركات التى وفقت أوضاعها مع شروط نسب البناء على اراضى طريق القاهرة - الاسكندرية الصحراوى إلى 6 شركات حالياً…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – بدور إبراهيم :

كشف الدكتور على إسماعيل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، عن ارتفاع عدد الشركات التى وفقت أوضاعها مع شروط نسب البناء على اراضى طريق القاهرة – الاسكندرية الصحراوى إلى 6 شركات حالياً مقارنة بشركتين فقط منتصف مارس الماضى .

قال إسماعيل لـ «المال » إن قائمة الشركات تضم الشركة المتحدة فيردي، واليسر، وبيراميد – محمد أحمد طلعت وشركاه، وساندريني، بجانب شركة وادى صن ست التى وفقت أوضاعها منتصف مارس الماضى، وشركة وادى النخيل التى وفقت أوضاعها فى 26 يناير الماضى .

وقال إسماعيل إنه تم رفع الشركات الست من القائمة السوداء التى أعلنت عنها الهيئة منذ أشهر، والتى تضم 25 شركة خالفت شروط وقواعد نسب البناء على الأراضى الزراعية، المخصصة لها على طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوى .

وأضاف أنه بالنسبة لباقى الشركات التى لم توفق أوضاعها حتى الآن ويصل عددها إلى 19 شركة، فيمكنها توفيق أوضاعها بدفع 1.5 مليون جنيه عن كل فدان .

وقال إن شركة السليمانية يمكنها التصالح مع الهيئة بدفع 1.2 مليار جنيه تمثل مستحقات عن 750 فداناً .

وحذر إسماعيل المواطنين من التعامل مع الشركات التى لم توفق أوضاعها حتى الآن، والتى ما زالت مدرجة فى القائمة السوداء .

كما أكد أنه بالنسبة للأفراد، فيمكن لأى مواطن دفع ما يقع عليه من المخالفة وتوفيق وضعه بنفسه مع شروط الهيئة .

شارك الخبر مع أصدقائك