نقل وملاحة

رفع سيناء من مناطق النزاع المسلح بموقع المنظمة الدولية للطيران

المال _خاص : رحب شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، بالقرار الذى صدر مؤخرًا من المنظمة الدولية للطيران المدنى ( الايكاو ) والذى قضى بإلغاء اعتبار شبه جزيرة سيناء من مناطق النزاع المسلح والتى يتضمنها إعلان الطيارين (NOTAM ) . وقال وزير الطيران: إن هذا القرار جاء نتيجة للجهود التى بذلتها وزارتى الخارج

شارك الخبر مع أصدقائك


المال _خاص :

رحب شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، بالقرار الذى صدر مؤخرًا من المنظمة الدولية للطيران المدنى ( الايكاو ) والذى قضى بإلغاء اعتبار شبه جزيرة سيناء من مناطق النزاع المسلح والتى يتضمنها إعلان الطيارين (NOTAM ) .

وقال وزير الطيران: إن هذا القرار جاء نتيجة للجهود التى بذلتها وزارتى الخارجية والطيران عن طريق مندوبها الدائم بالمنظمة وبدعم من الدول الصديقه وأعضاء المنظمة والتى قامت بدعم الموقف المصرى. 

اقرأ أيضا  مصر للطيران للصناعات المكملة تنتج 15 ألف حقيبة وقائية يوميا للحماية من كورونا

وصرح مندوب مصر الدائم لدى المنظمة، أحمد حسين، بأن المجلس أصدر القرار بالإجماع بعد حشد التأييد من الدول الأعضاء بالمجلس وخارج المجلس لدعم الموقف المصرى المتصدى للإرهاب . 

يذكر أن إعلان الطيارينNOTAM  نشرة يقوم بإعدادها القائمين على خدمة مراقبة معلومات الطيران من خلال قاعدة بيانات مركزية لدعم المعلومات الموجهة للطيارين وتزويدهم بالبيانات الضرورية عن مناطق النزاع المسلح حول العالم وغيرها من المعلومات اللازمة لضمان السلامة وانتظام الملاحة الجوية . 

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء : مساهمة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بـ«صناعات السكك الحديدية»

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »