اقتصاد وأسواق

رفع سعر 3 عقاقير لـ”سيد” للأدوية بنسب تتعدى 52%

رفعت الشركة سعر عقار فيتاسيد كالسيوم أقراص فوار من 10.5 إلى 16 جنيها بزيادة قدرها 52.4%

شارك الخبر مع أصدقائك

وافقت إدارة التسعير بالإدارة المركزية للصيدلة التابعة لوزارة الصحة على تحريك أسعار 3 مستحضرات دوائية لشركة تنمية الصناعات الكيميائية (سيد) التابعة للقابضة للأدوية بنسب تتعدي 52 %، وتعد تلك الزيادة ليست الأولى لأصناف تنتجها الشركة العام الحالي.

ورفعت الشركة سعر عقار سيفامول اقراص من 11.25 إلى 15 جنيها بزيادة تقدر بـ33.3%،وهو مستحضر فوار مسكن وخافض للحرارة ويستخدم لعلاج الصداع والإنفلونزا.

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم 26-11-2020 فى مصر

كما رفعت الشركة سعر عقار فيتاسيد كالسيوم أقراص فوار من 10.5 إلى 16 جنيها بزيادة قدرها 52.4% وهو عقار مكمل غذائي يستخدم كمستحضر طبي علاجي لعلاج نقص فيتامين C والوقاية من البرد والأنفلونزا أيضا.

كما رفعت سعر مستحضر فيتاسيد سي أقراص فوارمن 12 إلى 16 جنيها ويعالج نقص فيتامين سي.

وشددت الوزارة على ضرورة تطبيق القرار على التشغيلات التي سيتم إنتاجها مستقبلا وسيتم تطبيق قرار 499 لعام2012 على تلك الأدوية والتي تنص على أن هامش ربح الصيدلي 25%.

اقرأ أيضا  «معيط»: المالية تتحمل عبء ضريبة القيمة المضافة على النولون البحري للقمح المستورد

كان هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أعلن أن هناك 129 مستحضرًا دوائيًّا تنتجها شركات تابعة للقابضة للأدوية وافقت وزارة الصحة على تحريك أسعارها بنسب متفاوتة بأقل من 10 جنيهات، وتتكبد خسائر، كما أن هناك 360 عقارًا خاسرًا، وسيتم تحريك أسعارها على دفعات، موضحًا أن نسبة الزيادة ستكون بين 15 و30%.

اقرأ أيضا  وزير المالية: 2300 خدمة طبية تحت مظلة التأمين الصحي

وقال إن الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام تتكبد خسائر بسبب الفروق الناتجة عن سعر بيع وتكلفة نحو 570 منتجًا دوائيًّا لم تؤخذ فى الحسبان فى الزيادات الأخيرة لأسعار الأدوية، رغم ظروف ارتفاع التكلفة، ومدخلات الإنتاج بصفة عامة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »