نقل وملاحة

رفع درجة الاستعداد بالمطارات المصرية لمواجهة الطقس السيئ

في ضوء البيانات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية

شارك الخبر مع أصدقائك

عقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، اجتماعًا موسعًا اليوم لمناقشة الاستعدادات الخاصة بالمطارات المصرية، في ضوء البيانات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تفيد بتعرض البلاد خلال الأيام القادمة لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مصاحبة بسقوط الأمطار.

جاء ذلك بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران، ورؤساء مجالس إدارات الشركات القابضة والتابعة لها ورئيس سلطة الطيران المدنى ورئيس هيئة الأرصاد الجوية ومساعدي وزير الطيران.

وخلال الاجتماع تم استعراض الخطط والاستعدادات الخاصة للتعامل مع كافة السيناريوهات المحتملة التي يمكن أن تتعرض لها البلاد، كما تم مناقشة الإجراءات والاستعدادات داخل المطارات المصرية وفقاً لنماذج المحاكاه والأساليب التدريبية التى تم تنفيذها لمواجهة مثل هذه الأزمات والتنسيق مع الجهات المعنية طبقاً لخطة الحكومة المصرية.

اقرأ أيضا  وزير النقل يشهد توقيع اتفاقية إنشاء القطار الكهربائي لربط ميناءي غرب بورسعيد وأبو قير

وشدد وزير الطيران على ضروة رفع درجة الاستعدادات القصوى بالمطارات المصرية وكذا مركز العمليات المتكامل بشركة مصر للطيران ومتابعة الموقف أول بأول بالمطارات على مدار الساعة خلال الفترة القادمة لضمان انسيابية الحركة داخل المطارات .

وأكد منار أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية تمتلك الخبراء والمتخصصين والأجهزة والمعدات الحديثة في مجال رصد الظواهر المناخية والتنبؤات الجوية قبل حدوثها وترسل التقارير الفنية للجهات التنفيذية بالدولة والتى تعد بمثابة الإنذار المبكر لاتخاذ التدابير اللازمة لمنع حدوث الأزمات.

اقرأ أيضا  الانتهاء من أول طريق ذكى بمصر خلال 6 أشهر و4 محاور على النيل جاهزة للافتتاح

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أكدت أنه من المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارا من الثلاثاء 20 أكتوبر وحتى الأحد 25 أكتوبر الحالي، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأشارت إلى سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية (السلوم، وسيوة، ومطروح، والضبعة والإسكندرية) الأربعاء ومناطق من الوجه البحري، وتضم البحيرة وكفر الشيخ وتمتد متوسطة على باقي محافظات الدلتا.

اقرأ أيضا  بومباردييه تؤسس أكاديمية للتدريب الهندسي بمجال تكنولوجيا القطارات

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، كان قد عقد اجتماعاً، لمتابعة عدد من التقارير الصادرة عن مركز التنبؤات، في وزارة الموارد المائية والرى، والهيئة العامة للأرصاد الجوية، في وزارة الطيران المدنى، حول حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة.

وكلف رئيس الوزراء الوزارات المعنية وأيضا مختلف المحافظات برفع درجة الاستعداد، والتأكد من توافر المعدات اللازمة للتعامل مع أي تداعيات من الممكن أن تحدث نتيجة لتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية الأيام المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »