استثمار

رفع حالة الطوارئ بـ«المترو» استعدادا لعودة الدراسة

صورة ارشيفية يوسف مجدى: رفعت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، حالة الطوارئ القصوى داخل محطات وقطارات خطوط مترو الأنفاق الثلاثة، استعداداً للفصل الدراسي الثاني بهدف استيعاب حركة الزحام المتوقعة. وقال المهندس عبد الله فوزي رئيس شركة إدارة وتشغيل المترو:…

شارك الخبر مع أصدقائك

صورة ارشيفية

يوسف مجدى:

رفعت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، حالة الطوارئ القصوى داخل محطات وقطارات خطوط مترو الأنفاق الثلاثة، استعداداً للفصل الدراسي الثاني بهدف استيعاب حركة الزحام المتوقعة.

وقال المهندس عبد الله فوزي رئيس شركة إدارة وتشغيل المترو: إن الشركة تعكف على ضبط مواعيد التقاطر والعمل علي سرعة تذليل أي عقبات أو مشاكل يمكن أن تقابلهم، واتخاذ قرارات فورية مباشرة للقضاء علي أي مشكلات تطرأ خلال فترة الدراسة.

وأوضح فوزي  أنه تقرر تسيير ” 1614رحلة/ يومياً بخطوطه الثلاثة” بعدد رحلات بالخط الأول ما بين “حلوان – المرج” إلى 522 رحلة يومياً وعدد رحلات بالخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة والمنيب إلى  664 رحلة يومياً، وعدد رحلات المرحلة الأولى للخط الثالث ما بين العتبة والعباسية  428 رحلة يومياً.

وأكد على تجهيز قطارات إضافية للدفع بها في أوقات الذروة بمحطات الخط الأول “طره البلد – المطرية – سراي القبة” ومحطة شبرا الخيمة بالخط الثاني، لاستيعاب حركة الطلاب والموظفين ومواجهة التكدس والزحام مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف أنه تم أيضا نشر فرق الصيانة المختلفة بالخطوط الثلاثة لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، وذلك في إطار الحرص علي مواعيد التقاطر والنظام داخل المحطات، كما تم إصدار تعليمات للسائقين بزيادة زمن توقف القطارات بالمحطات المزدحمة طبقاً لحالة الزحام، مشيراً إلى أن مكاتب الاشتراكات بدأت بالفعل في استخراج اشتراكات الطلبة بعد اعتمادها من الجهة التعليمية، كما أن استمارة الاشتراكات تباع بجميع محطات المترو بالخط الركاب.

شارك الخبر مع أصدقائك