«رفع الإعفاء الضريبي إلى 60%».. السيسي يوجه بتحسين الأوضاع المالية للمعلمين

وأضاف "السيسي"، أن المعلم والطبيب يقومان بأقدس مهمة وهى خدمة الإنسان، من خلال تعليمه وتوفير الرعاية الصحية اللازمة له، مشيدا بدورهم فى خدمة المجتمع

«رفع الإعفاء الضريبي إلى 60%».. السيسي يوجه بتحسين الأوضاع المالية للمعلمين
عصام عميرة

عصام عميرة

2:06 م, الأربعاء, 16 سبتمبر 20

طالب رئيس الوزراء ووزير المالية بإعداد دراسة للقيام بعدد من الإجراءات لتحسين أوضاع المعلمين المالية خلال المرحلة المقبلة.

وتابع الرئيس أنه تم اتخاذ أكثر من إجراء لتحسين أوضاع المعلمين ومنها زيادة الكادر من 10% إلى 12%، ورفع الاعفاءات الضريبية لتصل إلى 60% بدءا من العام الحالي، بالإضافة إلى زيادة كادر العلاوات.

وأضاف “السيسي” أن المعلم والطبيب يقومان بأقدس مهمة وهى خدمة الإنسان، من خلال تعليمه وتوفير الرعاية الصحية اللازمة له، مشيدا بدورهما فى خدمة المجتمع.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، الآن، عددًا من المنشآت التعليمية الجديدة، والفرع الجديد للجامعة المصرية اليابانية بمدينة برج العرب الإسكندرية.

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية قد وجه، فى بيان سابق فى أغسطس الماضي، قيادات مصلحة الضرائب، بضرورة تطبيق التعديلات الجديدة لقانون «الضريبة على الدخل» بكل دقة؛ بما يُسهم فى إرساء دعائم العدالة الضريبية بشكل تصاعدي، وتحسين الشرائح الضريبية، وتحقيق وفر ضريبى للشرائح الأقل دخلًا، والمتوسطة وفوق المتوسطة، ومعالجة تشوهات المنظومة السابقة التى كانت ترتكز على «الخصم الضريبي»، على النحو الذى يُساعد فى تخفيف الأعباء عن المواطنين.

وتم زيادة حد الإعفاء الضريبى بنسبة 60٪، إذ تم رفع الشريحة المعفاة لكل ممول من 8 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه، إضافة إلى زيادة حد الإعفاء الشخصى لأصحاب المرتبات من 7 آلاف جنيه إلى 9 آلاف جنيه، ومن ثم سيكون الدخل السنوى لذوى المرتبات حتى 24 ألف جنيه معفيا من الضرائب.