بورصة وشركات

رفض تظلم «هيرمس» بشأن رفض تحويل أسهمها لـ«GDR»

أرجع شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عدم الموافقة على طلب المجموعة المالية «هيرمس » تحويل 36.956 مليون سهم إلى شهادات إيداع دولية - إلى إدراج هذه الأسهم ضمن مظلة أسهم الخزينة التى تمتلكها الشركة، ومن ثم فإن نقلها سيخالف الكتاب الدورى الذى أصدرته الهيئة فى أغسطس الماضى لتنظيم التعامل على أسهم الخزينة .

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ محمد فضل :

أرجع شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عدم الموافقة على طلب المجموعة المالية «هيرمس » تحويل 36.956 مليون سهم إلى شهادات إيداع دولية – إلى إدراج هذه الأسهم ضمن مظلة أسهم الخزينة التى تمتلكها الشركة، ومن ثم فإن نقلها سيخالف الكتاب الدورى الذى أصدرته الهيئة فى أغسطس الماضى لتنظيم التعامل على أسهم الخزينة .

وأعلنت «الرقابة المالية » أمس عدم قبولها التظلم المقدم من المجموعة المالية «هيرمس » ضد قرار إدارة البورصة بشأن رفض تحويل 36.9 مليون سهم، إلى شهادات إيداع دولية .

وأشار «سامى » إلى أنه يجب الإبقاء على شكل الأسهم كأسهم خزينة لأن الهدف الأساسى منها، هو خلق طلب على أسهم الشركة لتدعيم السعر السوقى أو رغبة الشركة فى الاستثمار بأسهمها للاستفادة من تدنى سعرها، دون أن يطرأ أى تغيير عليها سواء عبر تحويلها إلى شهادات إيداع أو تجاوز مدة الاحتفاظ بها أكثر من عام .

كانت المجموعة المالية «هيرمس » قد تقدمت فى يونيو الماضى بطلب تحويل هذه الأسهم إلى شهادات إيداع قبل صدور الكتاب الدورى .
كانت المجموعة قد أعلنت فى شهر يناير الماضى عن اعتزامها توزيع مليار جنيه، لمساهمى الشركة عن طريق برنامج لشراء أسهم خزينة، وتم فعليًا تنفيذ المرحلة الأولى من هذه الخطة بقيمة 425 مليون جنيه . 

شارك الخبر مع أصدقائك