نقل وملاحة

رغم كورونا .. زيادة كميات استيراد البضائع الإستراتيجية عبر الموانئ المصرية نهاية الشهر

تستقبل الموانئ عددا من السفن العاملة في نقل السلع الاستراتيجية نهاية السهر الجاري وأول يونيه المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

تستقبل الموانئ المصرية كميات كبيرة من السلع الإستراتيجية خلال الفترة المقبلة، بالرغم من تداعيات أحداث فيروس كورونا، والتي تقترب من المعدلات قبل انتشار تلك الجائحة.

وأهم تلك البضائع الفحم لصالح العديد من الشركات التي تقوم باستخدامه كوقود، عبر مينائي الإسكندرية والسخنة، بالإضافة إلى القمح والسكر.

دخول 189 ألف طن فحم بمينائي الإسكندرية والسخنة

وحسب جداول إبحار عدد من الخطوط الملاحية العاملة في نشاط الصب الجاف النظيف وغير النظيف، فمن المقرر أن يستقبل ميناء الإسكندرية سفينة بحمولة 55 ألف طن تحمل فحم حجري قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك أول يونيو المقبل، وذلك لصالح شركة النهضة للأسمنت ” النهضة للصناعات “.

اقرأ أيضا  وزيرة التخطيط: تأسيس الشركة الوطنية لصناعات السكك الحديدية خطوة مهمة تخدم الاقتصاد القومي

كما أنه من المقرر أن تستقبل ميناء الإسكندرية السفينة محملة بـ57 ألف طن فحم حجري أيضا قادمة من روسيا لصالح شركة أسمنت وادي النيل وذلك يوم 2 يونيو المقبل.

ومن المقرر أن يستقبل ميناء السخنة شحنة فحم بترولي بحمولة 77 ألف طن قادمة من جنوب افريقيا، نهاية مايو الجاري، وذلك لصالح شركة العريش للأسمنت.

يذكر أن الحكومة المصرية قررت خلال الأعوام الأخيرة تحديد الموانئ التي ستقوم بتداول الفحم والتي تضم موانئ الإسكندرية والدخيلة، والسخنة والأدبية.

126 ألف طن قمح لصالح هيئة السلع الغذائية عبر سفن الوطنية للملاحة

وفى السياق نفسه اسقبلت أمس الموانئ المصرية شحنات من السلع الإستراتيجية، والتي ضمت 63 ألف طن قمح قادمة من روسيا عبر الشركة الوطنية للملاحة، لصالح هيئة السلع التموينية عبر ميناء سفاجا، واستقبلت ميناء الإسكندرية في 25 مايو الجاري شحنة مماثلة بحمولة 63 ألف طن عبر سفن الوطنية للملاحة قادمة من روسيا.

اقرأ أيضا  مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الاثنين 26-10-2020

61 ألف طن سكر لصالح شركة المتحدة للسكر نهاية مايو

كما تستورد شركة المتحدة للسكر نهاية مايو الجاري شحنة تزن 61 ألف طن قادمة من البرازيل، والتي من المقرر أن يتم تفريغها فى ميناء السخنة.

يذكر أن معدلات الشحن والتفريغ قي الموانئ المصرية في أنشطة الصب الجاف النظيف ” سكر ، قمح ، ذرة ” ، وغير النظيف ” الفحم ، الكلينكر ، الأسمنت ” ، مقارنة مع تراجع طفيف في الحاويات والصب السائل.

اقرأ أيضا  بواقع 190 ألف طن .. زيادة تداول الفحم بميناء الإسكندرية خلال أكتوبر

كما أن وزارة النقل قررت في بداية تداعيات أزمة كورونا في مصر استمرار عمل الموانئ المصرية 24 ساعة، لإنهاء إجراءات استقبال السلع وتصدير الأخرى، فضلا عن زيادة ساعات العمل بكل من مصلحة الجمارك وهيئة سلامة الغذاء وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات والحجر الصحي والزراعي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »