رياضة

رغم فوزه بالدورى.. قيمة ليفربول السوقية تهبط للمرة الأولى منذ 10 سنوات (فيديو)

تراجعت القيمة السوقية للعلامة التجارية ليفربول بسبب أزمة فيروس كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

أهدى فريق نادى تشيلسى بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز «بريميرليغ»، إلى فريق ليفربول، وذلك بعد فوز البلوز على حامل اللقب فى نسختيه السابقتين مانشستر سيتي، بهدفين لهدف واحد، مساء الخميس 25 يونيو، وكانت آخر المرات التى فاز بها نادى ليفربول ببطولة الدورى فى عام 1990 وفقًا تقرير CNN.

ليفربول يتصدر الدورى بفارق 23 نقظة عن مانشيتر سيتى

أشار تقرير CNN إلى انه ما تبقى من مباريات فى الدورى الإنجليزى لا تكفى للحاق مانشستر سيتى بالمتصدر ليفربول بفارق 23 نقطة.

اقرأ أيضا  اتحاد الكرة يقرر إلغاء الهبوط من الدرجات الثانية والثالثة والرابعة

وأضاف التقرير إلى أن لا تزال هناك 7 جولات أخرى فى الموسم الحالى من الدورى الإنجليزي الممتاز، إلا أنها لن تغير فى الأمر شيئا.

ليفربول

وقال التقرير إن فريق ليفربول، حامل بطولة أوروبا للأندية أبطال الدورى فى نسخته الأخيرة 2019، لا يحتاج إلى نتيجة مباراته القادمة مع مانشستر سيتى المقررة 2 يوليو.

وتوقف رصيد مانشستر سيتي عند 63 نقطة، بينما يبلغ رصيد ليفربول 86 نقطة.

قيمة نادى ليفربول السوقية ترتفع 473% خلال 10 سنوات

وأظهر تقرير براند فينانس وموقع transfermarkt نمو القيمة السوقية لنادى ليفربول الإنجليزى بنسبة تصل إلى 473% خلال الفترة من 2010 وحتى 2020.

اقرأ أيضا  بعثة بيراميدز تصل مطار القاهرة بعد خسارة «الكونفدرالية»

وبلغت القيمة السوقية للنادى الانجليزى فى بداية 2010 ما يقرب من 191 مليون دولار، وفقًا للتقرير، وقفزت لتسجل 1.095 مليار دولار فى 2020.

وسيطر اللون الأخضر على القيمة السوقية لنادى ليفربول على مدار الفترة من 2010 وحتى 2019، قبل أن تهبط فى 2020 تأثرًا بفيروس كورونا.

وتسبب فيروس كورونا المستجد فى وقف بطولة الدورى الإنجليزى فى 13 مارس، مع إعلان اصابة عدد من نجوم البريميرليغ.

اقرأ أيضا  بسبب توقيع مرتضى.. «الأولمبية» ترفض تفويض الزمالك في الجمعية العمومية للهوكي

وكان مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، ونجم تشلسي كالوم هودسون أودوي، وعدد من لاعبي إيفرتون، وليستر سيتي، أبرز مصابى الفيروس فى الدورى الإنجليزى، وفقًا لتقرير سكاى نيوز.

وأشارت سكاى نيوز إلى أن نادى ليفربول، يعد المتضرر الأكبر من وقف الدورى خاصة أن يحتاج للانتصار في مواجهتين فقط، لضمان تحقيق لقب الدوري، الذى غاب عن خزينة النادي لـ30 عاما.

الفيديو التالى يرصد تطور القيمة السوقية للنادى على مدار الفترة من 2010 وحتى الآن:

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »