اقتصاد وأسواق

رغم تعليمات إغلاقه.. فرع المختبر بالدقي: العمل يسير وفقا للمعتاد

مسئول بالشركة ينفي علمه نهائيًا بالأزمة أحمد شوقي رغم إعلان جهاز حماية المستهلك، صدور تعليمات من وزير الصحة والسكان بإغلاق فرع معمل المختبر بالدقي؛ أكد العاملون بالفرع لـ"المال" أن العمل يسير وفقا للمعتاد، وأن الفرع يستقبل المرضى لإجراء التحاليل حتى اللحظة. وقال جهاز حماية المستهلك في بيان اليوم

شارك الخبر مع أصدقائك

مسئول بالشركة ينفي علمه نهائيًا بالأزمة

أحمد شوقي

رغم إعلان جهاز حماية المستهلك، صدور تعليمات من وزير الصحة والسكان بإغلاق فرع معمل المختبر بالدقي؛ أكد العاملون بالفرع لـ”المال” أن العمل يسير وفقا للمعتاد، وأن الفرع يستقبل المرضى لإجراء التحاليل حتى اللحظة.

وقال جهاز حماية المستهلك في بيان اليوم “في ضوء التعاون المشترك فيما بين الجهاز ووزارة الصحة فقد أصدرت تعليمات الدكتور/ وزير الصحة بإصدار قرار غلق اداري لمعمل المختبر فرع الدقي لثبوت وجود مخالفات به”.

وحول سبب هذا الإجراء، قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إن الجهاز كان قد تلقي شكوي من أحد المستهلكين ضد معامل المختبر للتحاليل الطبية للتضرر من ورود نتيجة عينة تحليل مخدرات ايجابية كان قد أجراها بمعمل المختبر فرع الدقي، علي الرغم من أنه لا يتعاطي أي نوع مخدر، كما أنه أجري نفس التحليل بمعمل المختبر فرع امبابة ووردت نتائج الاختبار سلبية وهو ما أكد وجود تضارب في نتائج التحاليل الصادرة عن فرعين مختلفين لنفس المعمل.

وقال يعقوب إن الجهاز قام بمخاطبة وزارة الصحة بمضمون الشكوى فقامت لجنة من الادارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص بالمرور علي المعمل المشكو في حقه، وقد اكتشفت اللجنة وجود بعض المخالفات به، وبناء على ذلك  أصدر الدكتور وزير الصحة تعليماته بإصدار قرار غلق اداري ضد معمل المختبر فرع الدقي.

لكن موظفي المختبر بالدقي أكدوا أنهم لا يعلمون شيئا عن القرار، ولا عن لجنة وزارة الصحة التي قال بيان الجهاز إنها قامت بالمرور على المعمل .

وتواصلت “المال” مع شريف الغمراوي مدير علاقات المستثمرين بشركة التشخيص المتكاملة القابضة التي تضم تحت مظلتها معامل البرج ومعامل المختبر؛ لكنه أكد أنه لا دراية له بالبيان الصادر عن جهاز حماية المستهلك أو التعليمات الخاصة بإغلاق فرع المختبر في الدقي.

شارك الخبر مع أصدقائك