سيــارات

رغم تعثرها ماليا.. شركات عالمية تسعى للاستحواذ على “سانج يونج موتور”

"كاردينال ون موتورز" ومجموعة "إس إم" وشركة "إديسون موتورز"، تنضم إلى سباق الاستحواذ

شارك الخبر مع أصدقائك

قدمت شركة أمريكية لاستيراد السيارات و8 شركات أخرى خطابات نوايا للاستحواذ على شركة “سانج يونج موتور”، SsangYong Motor الكورية للسيارات ، بحسب وكالة يونهاب.

وأعلنت شركة “كاردينال ون موتورز” ومجموعة “إس إم” وشركة “إديسون موتورز”، أنها انضمت إلى السباق للاستحواذ على “سانج يونج موتور” شركة صناعة السيارات المتعثرة ماليا ، لتوسيع أعمالها في قطاع السيارات.

كما ورد أن شركة “كي- بوب موتورز” التي تنتج الدراجات البخارية الكهربائية قد شكلت شراكة استراتيجية مع شركة الصناعات الدوائية “بارك سيوك-جون آند كومباني”، وقدمتا خطاب النوايا للاستحواذ على “سانج يونج”.

ولم تنشر ” سانج يونج ” من جانبها أسماء الشركات التسع، مستشهدة باتفاقيات السرية مع المستثمرين المحتملين.

وذكر رجل الأعمال الأمريكي “دوك هيل”، رئيس شركة “كاردينال ون موتورز”، أنه أنشأ الشركة للمضي قدما في خطة الاستحواذ على ” سانج يونج “.

رئيس شركة “كاردينال ون موتورز يسعى إلى توسيع مبيعات ” سانج يونج ” في أمريكا الشمالية

وقال لوكالة “يونهاب” للأنباء عبر البريد الإلكتروني إنه يسعى إلى توسيع مبيعات ” سانج يونج ” في أمريكا الشمالية وزيادة عدد الوظائف المباشرة وغير المباشرة في الشركة، مؤكدا أن خطته تتضمن مضاعفة حجم ” سانج يونج ” في ثلاث سنوات.

اقرأ أيضا  حماية المستهلك: حملة استدعاء سيارات «هيونداي توسان Tle» موديلات 2015 حتى 2020

وقالت شركة “إديسون موتورز” في بيان إنها شكلت تجمعا تجاريا خاصا مع صندوق “كي ستون” الخاص واثنين من المستثمرين الآخرين للانضمام إلى المزاد القادم للاستحواذ على سانج يونج.

كما ذكرت أن صندوق “كوريا لتحسين حوكمة الشركات” قد يشارك في التجمع التجاري أيضًا.

وقالت مجموعة “إس إم” يوم الجمعة إن لديها مصلحة في الاستحواذ على “سانغ يونغ” لتنويع محفظة أعمالها، والتي تتراوح من البناء إلى الشحن وتصنيع قطع غيار السيارات.

وقالت شركة ” سانج يونج ” إن معظم الشركات التي قدمت خطاب النوايا أبدت خططها للاستثمار في السيارات الكهربائية، ومساعدة الشركة على التحول إلى صانعة للسيارات الصديقة للبيئة.

اقرأ أيضا  سعر ومواصفات سيارات «بيجو 3008» موديل 2022

وضع سانج يونج تحت الحراسة القضائية للمرة الثانية فى أبريل الماضى

وفي أبريل الماضي، تم وضع سانج يونج تحت الحراسة القضائية للمرة الثانية، حيث فشلت الشركة الأم “ماهيندرا آند ماهيندرا” الهندية في جذب مستثمر جديد، وسط تفشي وباء كوفيد-19 وتدهور وضعها المالي.

وهذه هي المرة الثانية التي توضع فيها شركة ” سانج يونج ” تحت الحراسة القضائية، وتعد الحراسة القضائية الخطوة الأخيرة قبل إعلان إفلاس الشركة في النظام القانوني الكوري، وبذلك ستقرر المحكمة ما إذا كان سيتم إحياء أو تصفية الشركة.

وفي عام 2011، استحوذت “ماهيندرا” على حصة 70% من الشركة مقابل 523 مليار وون، وتمتلك الآن 74.65% من الأسهم.

وقد صرحت شركة “ماهيندرا” سابقا بأنه ليس لديها خطة لضخ رأس مال جديد في الشركة المتعثرة.

اقرأ أيضا  سعر ومواصفات سيارات «جاك J7» موديل 2022

أجازة غير مدفوعة لموظفى ” سانج يونج ”

وضمن تدابير المساعدة الذاتية، بدأ موظفو ” سانج يونج ” البالغ عددهم 4,700 في أخذ إجازة غير مدفوعة الأجر لمدة عامين بالتناوب في 12 يوليو.

 كما وافقوا على تمديد خفض الأجور وإيقاف مزايا الرعاية الاجتماعية حتى يونيو 2023.

وتخطط الشركة أيضًا لبيع مصنعها الحالي في “بيونجتايك”، على بعد 70 كيلومترًا جنوب سوول، في غضون ثلاث إلى خمس سنوات. وستقوم ببناء مصنع جديد للتركيز على السيارات الكهربائية في نفس المدينة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »