رغم الصدارة التأهل لم يحسم.. ماذا يحتاج الزمالك لعبور دوري المجموعات؟

رغم فوز الزمالك على ضيفه جورماهيا، مساء أمس الأحد , إلا أنه في حاجة إلى تحقيق انتصار على نصر حسين داي ليضمن له التأهل مباشرًة وصدارة المجموعة دون النظر لأي نتائج أخرى.

رغم الصدارة التأهل لم يحسم.. ماذا يحتاج الزمالك لعبور دوري المجموعات؟
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

11:46 ص, الأثنين, 11 مارس 19

أشعل انتصار الزمالك على ضيفه جورماهيا، مساء أمس الأحد، المجموعة الرابعة من كأس الكونفدرالية الأفريقية قبل جولة واحدة فقط من النهاية.

الزمالك انتصر برباعية نظيفة استعاد من خلالها صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط، قبل أن ينجح بيترو أتليتكو في تحقيق انتصار جديد على نصر حسين داي بثنائية نظيفة لينقض على وصافة المجموعة برصيد 7 نقاط، ويأتي من خلفه الفريق الجزائري بنفس الرصيد وفي الأخير جورماهيا برصيد 6 نقاط.

ورغم تصدر الزمالك لمجموعته بعد سلسلة من الإخفاقات أوضعته في المركز الأخير منها أن الأمور لم تحسم بعد، ولكل فريق الآن وقبل نهاية دور المجموعات بجولة واحدة، الفرصة في التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

الجولة الأخيرة تشهد استضافة نصر حسين داي للزمالك في الجزائري، ويستضيف جور ماهيا بترو أتليتكو.

ويستعرض لكم «المال» ماذا يحتاج الزمالك من أجل خطف بطاقة الصعود من المجموعة المثيرة

الزمالك في حاجة إلى تحقيق انتصار على نصر حسين داي ليضمن له التأهل مباشرًة وصدارة المجموعة أيضًا دون النظر لأي نتائج أخرى.

تعادل الزمالك مع نصر حسين داي قد يضمن له التأهل أيضًا، ولكن شرط تحقيق جورماهيا لفوزًا على بترو أتليتكو أو أن تنتهي المباراة بالتعادل، ليضمن وقتها الزمالك الصدارة برصيد 9 نقاط.

أيضًا تعادل الزمالك في الجزائر، وفوز بترو أتليتكو على جور ماهيا يعني تأهل الزمالك ولكن وصيفًا للفريق الأنجولي الذي سيتصدر برصيد 10 نقاط.

خسارة الزمالك قد تطيح به بنسبة كبيرة من البطولة، حيث أنه سينتظر تعادل جورماهيا مع بترو أتليتكو فقط ليضمن له التأهل وصيفًا رفقة نصر حسين داي الذي سيتصدر.

خسارة الزمالك من نصر حسين داي مع تحقيق الانتصار لأي من جورماهيا أو بترو أتليتكو خلال المباراة التي ستقام بينهما، يعني الإطاحة بالفريق الأبيض من دور المجموعات.