اتصالات وتكنولوجيا

رغم الحظر الأمريكي.. 30% زيادة في إيرادات هواوي خلال 6 أشهر

الشركات الصينية ارتفعت في الاقتصاد العالمي، منافسة للشركات من الولايات المتحدة

شارك الخبر مع أصدقائك

احتلت شركة هواوي الصينية لحلول الاتصالات المرتبة 61 في قائمة Fortune 500. ويمثل تصنيف هذا العام قفزة 11 نقطة عن العام الماضي وقفزة 68 نقطة عن عام 2017.

وارتفعت إيرادات هواوي بنسبة 30٪ للنصف الأول على الرغم من القيود الأمريكية.

تصنف قائمة Fortune 500 الشركات وفقًا لإيراداتها وأرباحها، مع التركيز على حجم الشركات مقارنة بالقوائم الأخرى. وأصبحت تصنيفات Fortune 500 مؤشرًا مهمًا تستخدمه الشركات المشهورة لقياس نقاط القوة الخاصة بها وحجمها وقدرتها التنافسية الدولية، وهو مؤشر للاقتصاد العالمي الذي يتجاوز الحدود والجنسية والاختلافات الثقافية.

اقرأ أيضا  وزير الاتصالات : 1.3 مليون مستخدم علي منصة مصر الرقمية

جاء هذا الإنجاز من هواوي بعد زيادة بنسبة 22 ٪ في الإيرادات وتغيير 27.5 ٪ في الأرباح على أساس سنوي.

وقال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة Huawei Consumer Business Group: “إن نجاحنا المستمر في تصنيف قائمة Fortune 500 يعد علامة بارزة أخرى على نجاح الشركة في عام 2019”.

وأضاف: “إن التزامنا بتقديم أحدث التقنيات لعملائنا، مع التركيز الحاد على الابتكار من خلال الالتزام بالاستثمار في البحث والتطوير، قد مكننا من مواصلة التمتع بنجاح قياسي”.

اقرأ أيضا  «البتكوين» تتفوق على الذهب والأسهم وتتصدر أشـهر 10 عملات رقمية فى العالم

جدير بالذكر أن الشركات الصينية ارتفعت في الاقتصاد العالمي، منافسة للشركات من الولايات المتحدة. ووفقًا لقائمة Fortune Global 500 لهذا العام ، فإن 119 شركة قد تم تصنيفها في القائمة مقابل 121 شركة من الولايات المتحدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »