سيـــاســة

رعب في تل أبيب بعد هجوم مسلحين على “شارلي ايبدو” الفرنسية

عادل عبد الجواد :

يعقد وزير الخارجية الاسرئيلي أفيجدور ليبرمان مساء اليوم السبت، نقاشا مع مسئولي وزارة الخارجية, وأعضاء سفارة إسرائيل في باريس, لمناقشة وتقييم الوضع بعد أحداث باريس والإعتداء على الجريدة الفرنسية "شارلي ايبدو", إلى جانب أحداث أخرى حدثت مؤخرا.

شارك الخبر مع أصدقائك

عادل عبد الجواد :

يعقد وزير الخارجية الاسرئيلي أفيجدور ليبرمان مساء اليوم السبت، نقاشا مع مسئولي وزارة الخارجية, وأعضاء سفارة إسرائيل في باريس, لمناقشة وتقييم الوضع بعد أحداث باريس والإعتداء على الجريدة الفرنسية “شارلي ايبدو”, إلى جانب أحداث أخرى حدثت مؤخرا.

ومن المقرر أن يتم مناقشة الأوضاع مع ممثلي اسرائيل في جميع أنحاء العالم من الناحية الأمنية والتنسيق الأمني أمام السلطات المحلية من اجل حماية سلامهم وأمنهم للممثلين الإسرائيليين، كذلك استعراض القضايا التي تتعلق بالجالية اليهودية في فرنسا ودول أخرى مركزية في أوروبا. حسبما أفادت صحيفة “معاريف” الاسرائيلية.

وفي سياق ذات صلة, هاتف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو نظيره الفرنسي مانويل فالس، وعرض عليه تقديم المساعدة الاسرائيلية الممكنة.

وشدد نتنياهو على ضرورة المساس بموارد تمويل التنظيمات الإرهابية الأصولية، والعمل ضد التحريض في أوروبا الذي يشجع على القيام بمثل هذه الاعتداءات.

وتحدث نتنياهو مع رئيس مجلس المؤسسات اليهودية في فرنسا روجيه كرومير، ومع عضو الجمعية الوطنية الفرنسية مئير حبيب، وطلب منهما إبلاغ الجالية اليهودية الفرنسية بأن “الشعب في اسرائيل يشد من أزرها في هذه الفترة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »