لايف

رعاية طبية وسداد للغارمات.. الداخلية ترسل قوافل مساعدات إلى 7 محافظات (صور)

تفاصيل قوافل المساعدات التي أرسلتها الوزارة، وأبرز المبادرات خلال الأسبوع الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

أرسلت وزارة الداخلية عدة قوافل مساعدات طبية وعينية وتوزيع للسلع الغذائية بالمجان إلى 7 محافظات للقرى الأكثر احتياجًا، خلال الأسبوع الماضي، وذلك استمرارًا لتنفيذ مبادرة “كلنا واحد” تحت رعاية رئيس الجمهورية، برفع الأعباء عن كاهل المواطنين.

جاء ذلك انطلاقًا من المسئولية المجتمعية لوزارة الداخلية، الهادفة إلى تنمية وتطوير المجتمع والمساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الانسانية والاجتماعية للمواطنين.

وتنشر “المال”، تفاصيل قوافل المساعدات التي أرسلتها الوزارة، وأبرز المبادرات خلال الأسبوع الماضي.

بطاطين وألعاب في بني سويف

أرسلت الوزارة عدة قوافل خدمية وإنسانية تضم كافة التخصصات، لتقديم أوجه الرعاية للمواطنين بعدد من المناطق، بينها منطقة عزبة التحرير، قرية جزيرة أبوصالح بمحافظة بنى سويف.

ووزعت القوافل المساعدات العينية من بطاطين، عبوات مواد غذائية متنوعة بالمجان على المواطنين.

اقرأ أيضا  بتوجيهات الرئيس.. الداخلية تهدي ماكينات حياكة لسيدات مُعيلات (صور)

وتم توقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، واستخراج الأوراق الثبوتية بطاقات الرقم القومى لعدد منهم.

ووزعت الألعاب على الأطفال بالمنطقة المذكورة، بهدف غرس مبادىء المسئولية المجتمعية لديهم، وإيمانًا بأهمية تعزيز روح التكافل والانتماء لديهم لما له من دور إيجابي تجاه المجتمع.

العلاج بالمجان في القاهرة

وأرسلت قافلة طبية ضمت كافة التخصصات، لتقديم أوجه الرعاية الصحية للمواطنين بمنطقة مساكن المحمودية، بالقطامية بمحافظة القاهرة، وتوقيع الكشف الطبى وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

هدايا لأطفال المدارس بالأقصر

وأرسلت إلى المدارس الابتدائية بمديرية أمن الأقصر قافلة، وتم توزيع بطاطين وبعض الهدايا العينية من أدوات مدرسية على الطلاب.

اقرأ أيضا  وزير الإعلام يشارك في جولة بمطار شرم الشيخ لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية

رعاية مسنين في 4 محافظات

من ناحيةٍ أخرى، زارت مديريات أمن سوهاج، المنيا، الإسماعيلية، عدد من دور رعاية المسنين، للوقوف على احتياجاتهم من الخدمات الأمنية التى يمكن تلبيتها من قِبل وزارة الداخلية، وتقديم بعض الهدايا الرمزية لهم.

وأجرت إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الفيوم، زيارة لإحدى دور رعاية المسنين، وتم تركيب 5 طفايات حريق حديثة.

وتدريب جميع العاملين بالدار على الاستخدام الآمن للطفايات حال الضرورة لمكافحة أخطار الحريق، وكان له مردودًا إيجابيًا من المقيمين بالدار من كبار السن والقائمين على الإدارة.

سداد عن الغارمات في المنيا

وفى لفتة إنسانية، ساهم ضابط بقسم شرطة ملوى بمديرية أمن المنيا، في إخلاء سبيل إحدى الغارمات وسداد المبلغ المالي المطلوب منها، بعدما حالت ظروفها الصحية والاجتماعية دون سدادها لكونها مريضة بالقلب محكوم عليها في قضية تبديد.

اقرأ أيضا  «القاهرة» تفتتح مجزر 15 مايو خلال أيام بتكلفة 115 مليون جنيه

واتخاذ أجهزة الوزارة الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن، لإيقاف تنفيذ العقوبة وإخلاء سبيلها، ولاقت تلك اللفتة استحسان أقارب المحكوم عليها، وتوجهوا بالشكر للضابط ووزارة الداخلية.

يذكر أن قطاع الخدمات الطبية وجه مستشفيات الشرطة بالعجوزة ومدينة نصر والإسكندرية، بتوقيع الكشف الطبي على المواطنين، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان، وذلك بالتنسيق مع مسئولي بعض المساجد والكنائس والجمعيات الخيرية، ومراكز الشباب.

واستقبلت المستشفيات 142 حالة بالعيادات الخارجية من الساعة الثانية مساءً، وحتى الخامسة مساءً الجمعة الماضية، وتم تقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم في التخصصات المختلفة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »