استثمار

رصد 350 مليون جنيه ميزانية مبدئية لتمويل حفل افتتاح المتحف الكبير

وأضاف مفتاح في تصريحات له، أنه جار حالياً تقييم عروض لـ 3 شركات تقدمت لتتولي عملية تنظيم الحفل وسيتم الإعلان عن الشركة الفائزة وذلك عقب الانتهاء من تداعيات أزمة كورونا عالميا

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير والمنطقة المحيطة به، أنه تم رصد ميزانية مبدئية بقيمة 350 مليون جنيه لتمويل حفل افتتاح المتحف المصرى الكبير، موضحا أنه سيتم استردادها من الرعاة .

جار تقييم عروض 3 شركات تقدمت لتتولى التنظيم

وأضاف مفتاح في تصريحات له، أنه جار حالياً تقييم عروض لـ 3 شركات تقدمت لتتولي عملية تنظيم الحفل وسيتم الإعلان عن الشركة الفائزة وذلك عقب الانتهاء من تداعيات أزمة كورونا عالميا، استعدادا للحفل المهيب لافتتاح المتحف.

اقرأ أيضا  واردات مكونات إنتاج السيارات تهبط 25% خلال يوليو الماضى

وأوضح أنه جار العمل أيضاً فى ملف حملة الترويج وإنتاج أفلام ترويجية لموعد افتتاح المتحف، بالإضافة إلى اختيار رعاة الحفل ومجموعة أصدقاء المتحف.

يشار إلى أن هناك لجنة عليا مُشكلة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لوضع سيناريوهات حفل افتتاح المتحف الكبير بمشاركة وزارات السياحة، والآثار، والثقافة، ومحافظة الجيزة، لخروج الحدث بصورة تليق بعظمة مصر حيث من المقرر أن يستمر الحفل لمدة 12 يومًا.

اقرأ أيضا  واردات سيارات الركوب ترتفع 41% خلال يوليو الماضى

ممرات للتعقيم الأمنى بالمتحف

على صعيد آخر، أكد مفتاح أن المتحف مؤمن على أحدث مستوى عالمى، مشيرا إلى أن المتحف مزود بممرات للتعقيم الأمنى على أحدث مستوى للكشف عن أى أجسام غريبة عندما يمر بها الزائر للدخول للمتحف، فضلاً عن أنظمة تتبع لحركة الأثر، بالإضافة إلى أن الأسوار مراقبة بشكل دقيق، وغرفة تحكم مركزية لمراقبة الممرات والطرقات، والبوابات مؤمنة بالسيارات ذات جهاز حساس سواء فى الدخول أو الخروج.

اقرأ أيضا  توقعات ببدء رحلات العمرة للمصريين خلال شهر «رجب»

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتأجيل فعاليات وافتتاحات المشروعات القومية الكبرى التى كان من المفترض القيام بها خلال العام الحالى 2020 إلى العام القادم 2021، بما فى ذلك الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك افتتاح المتحف المصرى الكبير ومتحف الحضارة المصرية، وذلك نظرًا لظروف وتداعيات عملية مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد سواء على المستوى الوطنى أو العالمي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »