سيـــاســة

رسميًا .. “روحاني” رئيسًا لإيران

حسن روحاني سكاي نيوز:   أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية فوز المرشح الذي يحظى بدعم الإصلاحيين حسن روحاني برئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بعد حصوله على أعلى نسبة من أصوات الناخبين.   وكانت وزارة الداخلية الإيرانية أعلنت في وقت سابق، السبت، أن…

شارك الخبر مع أصدقائك


حسن روحاني


سكاي نيوز:

 
أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية فوز المرشح الذي يحظى بدعم الإصلاحيين حسن روحاني برئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بعد حصوله على أعلى نسبة من أصوات الناخبين.
 
وكانت وزارة الداخلية الإيرانية أعلنت في وقت سابق، السبت، أن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية أظهرت تقدم المرشح حسن روحاني. وقالت الوزارة إن روحاني تقدم بفارق شاسع على رئيس بلدية طهران المرشح المحافظ محمد باقر قاليباف، يليه كبير المفاوضين في الملف النووي الإيراني سعيد جليلي.
 
وذكرت مصارد رسمية أن نسبة المشاركة في التصويت وصلت إلى 70% في العاصمة طهران. وقررت وزارة الداخلية تمديد التصويت في الانتخابات لخمس ساعات إضافية، بسبب كثافة المشاركة، قبل أن تغلق باب التصويت الساعة 11 مساء الجمعة.
 
ويتعين على الناخبين اختيار خلف للرئيس محمود أحمدي نجاد من بين 6 مرشحين في أول انتخابات رئاسية تجرى منذ انتخابات عام 2009 التي طعن في نتائجها ما أدى إلى تفجر احتجاجات في الشوارع استمرت شهورا.
 
ودعي أكثر من 50 مليون ناخب إيراني، ممن يحق لهم التصويت، إلى الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة، بينما أعلن وزير الداخلية مصطفى محمد نجار في وقت سابق مد فترة التصويت بسبب “الإقبال الكبير للناخبين”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »