رسميا.. مجلس إدارة نيسان يعزل كارلوس غصن

خالد بدر الدين أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية  NHK أن مجلس إدارة شركة نيسان للسيارات صوت اليوم الخميس لصالح عزل كارلوس غصن رسميا من منصب رئيس مجلس الإدارة بعد توقيفه الصادم هذا الأسبوع بتهم التهرب الضريبى لإخفائه حوالى 44 مليون دولار من دخله على مدار الخمس سنوات الماضية. وذكرت شبكة س

رسميا.. مجلس إدارة نيسان يعزل كارلوس غصن
جريدة المال

المال - خاص

10:53 م, الخميس, 22 نوفمبر 18

خالد بدر الدين

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية  NHK أن مجلس إدارة شركة نيسان للسيارات صوت اليوم الخميس لصالح عزل كارلوس غصن رسميا من منصب رئيس مجلس الإدارة بعد توقيفه الصادم هذا الأسبوع بتهم التهرب الضريبى لإخفائه حوالى 44 مليون دولار من دخله على مدار الخمس سنوات الماضية.

وذكرت شبكة سكاي نيوز إن هذا العزل من المنصب الرئاسى يمثل سقوطا للمسؤول التنفيذي، الذي حظى بالإشادة يوما باعتباره منقذ شركة صناعة السيارات اليابانية واعتبره الشعب بطل قومى لبلادهم.

ويرى المحللون إن عزل كارلوس غصن سيجعل الضبابية تكتنف اتجاه تحالف “رينو – نيسان ميتشوبيسى”  الذي أشرف شخصيا على تشكيله وتعهد بتعزيزه عبر تعميق الروابط على الرغم من تحفظات في نيسان.

ويشغل غصن منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة رينو الفرنسية أيضا  ويرأس كذلك شركة ميتشوبيسى .

كما صوت مجلس الإدارة بشركة نيسان على عزل غريغ كيلي من منصب المدير الممثل بالشركة، وفقا لما ذكرته صحيفة نيكي.

وكانت شركة نيسان أعلنت يوم  الاثنين من هذا الأسبوع  إن تحقيقا داخليا أجري بناء على معلومات سرية من مصدر كشف أن كارلوس غصن ارتكب مخالفات من بينها استخدام أموال الشركة لأغراض شخصية والتقليل من بيانات الدخل الذي يجنيه لمدة خمس سنوات.

جريدة المال

المال - خاص

10:53 م, الخميس, 22 نوفمبر 18