سيــارات

رسميا.. المصرية وأوتوموتيف تفرج عن أودي Q7 وتبدأ تسليم حصص الموزعين

أودى Q7 تأتى عبر فئتين بسعر يبدأ من مليون و300 ألف جنيه بمحرك تربو TFSI سعة 2000 سى سى دفع رباعى بقوة تصل إلى 252 حصانًا

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأت المصرية التجارية وأوتوموتيف، وكلاء سيارات فولكس فاجن وأودى فى مصر، تسليم حصص الموزعين من أودى Q7، والمنتمية للفئة الرياضية المتعددة الأغراض SUVs، بعد احتجازها من قبل سلطات الجمارك فى منفذ إسكندرية لمدة تصل إلى 5 أشهر.

كانت سلطات الجمارك قررت -نهاية الربع الأول من العام الماضى- وقف عمليات الإفراج عن السيارات المزودة بأجهزة النظام الملاحى GPS، والتى تعمل عبر شريحة الهاتف النقال SIM Card.

ورغم إعلان السلطات المصرية حل تلك الأزمة عبر إلزام الوكلاء والمستوردين لتلك الفئة من السيارات بتركيب أجهزة تتبع، والحصول على الموافقة من الجهاز القومى للاتصالات على الإفراج الجمركى، فإن تمتع أودى Q7 على خرائط تفصيلية تسبب فى تعطل عمليات الإفراج عنها.

اقرأ أيضا  «غبور» فى طريقها لتقديم «توسان» فى ثوبها الجديد

وأشار أحد موزعى أودى إلى أن المصرية وأوتوموتيف تمكنت من الحصول على الإفراج الجمركى الكامل لسيارات أودى Q7 قبيل نهاية العام الماضى، وأن الأسبوع الأول من 2020 شهدت تسليم الدفعة الأولى من الموزعين المعتمدين، والمعارض الرسمية للعلامة الألمانية الفاخرة.

وأضاف المصدر أن أودى Q7، تأتى عبر فئتين بسعر يبدأ من مليون و300 ألف جنيه، بمحرك تربو TFSI سعة 2000 سى سى دفع رباعى، بقوة تصل إلى 252 حصانًا.

وبين أن الفئة الثانية تتمتع بكمليات إضافية عن الفئة الأولى ممثلة فى إضاءة داخلية LED، وكاميرا 360 علاوة عن 5 مواصفات أخرى.

وأشار إلى أن الخصومات التى أعلنتها المصرية وأوتوموتيف على موديلات أودى بداية من يناير الحالى تستهدف فى المقام الأول تصريف مخزن 2019، بما يمكن العلامة الألمانية الفاخرة من تحقيق أعلى مستويات مبيعات ممكنة؛ خاصة فى ظل تمتع موديلاتها بالإعفاء الجمركى الكامل من الرسوم، وفقًا لما ورد من بنود باتفاقية الشراكة الأوروبية، والتى خضعت للتطبيق الكامل مطلع يناير 2019.

اقرأ أيضا  «سكاى فاينانس» تتجه لتمويل السلع الاستهلاكية منتصف 2021

كانت الساعات الأولى من 2020 شهدت إعلان وكيل أودى فى مصر عن خصومات سعرية فى موديلات العلامة التجارية بقيمة تتراوح ما بين 40 ألفًا إلى 100 ألف جنيه.

وبحسب القائمة السعرية الجديدة، تراجعت أسعار A3 سيدان بقيمة تصل إلى 40 ألف جنيه، فيما تراجعت أسعار أودى A6 سيدان بنحو 50 ألف جنيه.

اقرأ أيضا  قيود «كورونا» تهوي مجددا بمبيعات سيارات الركاب في أوروبا

وبلغت قيمة التراجع فى سعر أودى Q3 التابعة لفئة SUVs، ما بين 50 ألفًا، وحتى 55 ألف جنيه، أما عن أودى Q8 فهبط سعرها بنحو 100 ألف جنيه، بحسب الأسعار الجديدة.

وكشف المصدر عن وصول الدفعات الجديدة من سيارة أودى Q8، موديل 2020 للموانى، متوقعًا أن تشهد الأيام القليلة المقبلة بدء الإفراج عنها، تمهيدًا لتسليم دفعات الموزعين منها.

وبحسب البيانات الصادرة عن منفذ إسكندرية الجمركى خلال الإحدى عشر الأولى من العام الماضى، تمكن وكيل أودى من بيع وتسليم 761 سيارة خلال الفترة من يناير وحتى نهاية نوفمبر، بحصة تصل إلى %0.8 من إجمالى السيارات المستوردة خلال تلك الفترة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »