رياضة

رسميا.. الأهلي يعلن تجديد عقد مدربه السويسري فايلر

لينتهي في 2021

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن النادي الأهلي لكرة القدم اليوم تجديد عقد مدربه السويسري رينيه فايلر لموسم إضافي ينتهي في 2021.

وأعلن مدير التعاقدات بالنادي، أمير توفيق، عن توقيع فايلر عقدا جديدا ينتهي بنهاية آخر مباراة في موسم 2020/2021، مشيرا إلى عودة المدرب إلى القاهرة الإثنين المقبل لاستكمال مهمته.

وقال توفيق في بيان نشره النادي الأهلي على موقعه الإلكتروني إن “تجديد العقد لمدة موسم واحد هي رغبة فايلر منذ البداية، وأكد عليها أكثر من مرة، لكنه أرجأ تنفيذها لحين تقييم موقف مواجهة العالم لفيروس كورونا وتقديراً للظروف الخاصة بأسرته والتي لم تكن موجودة معه بالقاهرة طوال فترة الحظر والتي استمرت ما يزيد عن ثلاثة شهور حتى تمكن من السفر إلى سويسرا والالتقاء بزوجته وأولاده، والاتفاق معهم على الفترة القادمة، واستكمال مسابقتي الدوري ودوري أبطال إفريقيا والعقد الجديد”.

وأضاف أن تأخير عودة المدير الفني من سويسرا، كانت بسبب القلق الطبيعي والمنطقي لأسرته من وباء كورونا على مستوى العالم.

وتابع: “لكن القرارات التي اتخذتها الدولة مؤخراً وفي مقدمتها استكمال المسابقات الرياضية أكدت على أن الوضع في مصر أفضل ويسير في الاتجاه الصحيح وفي ضوء ومراعاة كل ما سبق تم الاتفاق مع فايلر على كافة بنود العقد الجديد”.

وتعاقد الأهلي مع فايلر في أغسطس الماضي، خلفا للأوروجوياني مارتن لاسارتي، الذي أقيل من منصبه عقب الاقصاء من دور الـ16 لمسابقة كأس مصر، رغم الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي.

وقاد فايلر الأهلي إلى لقب الكأس السوبر المصرية العام الماضي على حساب الزمالك 3-2، قبل أن يخسرها هذا العام أمام الفريق نفسه 3-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وإلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم حيث سيلاقي الوداد البيضاوي المغربي.

كما حقق بداية ممتازة للدوري المحلي، إذ يتصدره برصيد 49 نقطة بعد 16 فوزا وتعادل وحيد، في 17 مباراة، بفارق 16 نقطة عن أقرب مطارديه المقاولون العرب الذي لعب 18 مباراة.

وتولى فايلر البالغ من العمر 44 عاما تدريب أندية سويسرية عدة، آخرها فريق مدينة لوزيرن الذي رحل عنه في فبراير 2019 بعد خلافات مع الإدارة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »