اقتصاد وأسواق

رسلان: هدف سد النهضة هو الإضرار بمصر وفق مخطط إسرائيلي

سد النهضة اونا:   قال الدكتور هانئ رسلان رئيس وحدة السودان وحوض النيل بمركز الاهرام ان التصديق علي اتفاقية عنتيبي لا يعني الكثير الان وانما هي رسالة تطمين للمصريين ولكن اثيوبيا لا تزال مطامعها في مياه النيل قائمة.   وأضاف…

شارك الخبر مع أصدقائك


سد النهضة


اونا:

 
قال الدكتور هانئ رسلان رئيس وحدة السودان وحوض النيل بمركز الاهرام ان التصديق علي اتفاقية عنتيبي لا يعني الكثير الان وانما هي رسالة تطمين للمصريين ولكن اثيوبيا لا تزال مطامعها في مياه النيل قائمة.
 
وأضاف رسلان في برنامج “القاهرة 360” مع أسامة كمال ان اللجوء الي القانون الدولي او التحكيم الدولي غير مجد الآن، ولكنه أحد الحلول، والمطلوب الآن هو التحرك السياسي حتى تلتزم اثيوبيا ببناء سد أصغر يحتجز فقط 14 مليون متر مكعب، مؤكدا علي ضرورة عودة مصر الي منطقة القرن الإفريقي.
 
وأضاف أن إصرار اثيوبيا علي بناء سد كبير هو هدف سياسي للاضرار بمصر خاصة ان اثيوبيا تعمل وكيلا للإدارة الأمريكية في في افريقيا لمنع انتشار الإسلام المتطرف في المنطقة، مؤكدًا أن هناك أهدافًا استراتيجية لأثيوبيا تتفق مع مخططات إسرائيلية للإضرار بمصر، موضحا أنه عندما شاهد لقاء الرئيس مرسي مع القوي السياسية تأكد من أن كارثة سوف تحدث.

شارك الخبر مع أصدقائك